لوف يتفاجأ بمستوى ألمانيا

(د ب أ)- توووفه

قال يوأخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، إن بقاء ألمانيا ضمن فرق المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية 2020، جاء على نحو غير متوقع بالنسبة له.

وصرح لوف مساء اليوم الثلاثاء بقوله: “لقد كان مفاجئا بالنسبة لي شخصيا أننا لم نهبط في دوري الأمم (إلى المستوى الثاني)، وبوجه عام فإن من الجيد أن يتمكن المرء من التنافس مع أقوى الفرق، وهذا هو الحال في المستوى الأول للدوري”.

وأكد لوف أن الجولة التأهيلية الحالية لدوري أبطال أوروبا تأتي بالنسبة له في الوقت الراهن “في المقدمة بشكل مطلق” وذلك من وجهة نظر رياضية”.

كانت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أقرت في العاصمة السلوفينية لوبليانا اليوم تعديلا يتم بموجبه زيادة عدد الفرق المشاركة في المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية من 12 إلى 16 فريقا، وهو ما استفادت منه ألمانيا التي كان مقررا أن تلعب في المستوى الثاني.

وإلى جانب ألمانيا، استفادت منتخبات كرواتيا وبولندا وايسلندا، حيث كانت المنتخبات الأربعة هبطت إلى التصنيف الثاني، لكن قرار زيادة فرق المستوى الأول، أنقذها من الهبوط إلى المستوى الثاني لتشارك في المنافسة على خلافة البرتغال في الفوز بالبطولة في الخريف المقبل.

من جانبه، قال أوليفر بيرهوف، مدير الاتحاد الألماني لكرة القدم” المباريات ضد الفرق الممتازة مهمة جدا وذلك بالإشارة إلى تطور المنتخب كما أن مثل هذه المباريات جذابة بالنسبة للجماهير”.

وأعرب بيرهوف عن أسفه: “لأننا بهذا لن تكون لدينا فرصة للعب مباريات ودية مثل مباراة الأرجنتين التي تم الاتفاق على إقامتها في أكتوبر المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى