شالكه يختبر طموحات لايبزج وبايرن يهاجم بادربورن

(د ب أ)- توووفه

فيما تبدو الفرصة سانحة أمام بايرن ميونخ لتحقيق فوز كبير على مضيفه بادربورن بعد غد السبت في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ، تشهد نفس المرحلة مواجهة ساخنة ومثيرة بين لايبزج المتصدر وشالكه بعد غد أيضا.

وتمثل المباراة مع شالكه اختبارا جديدا لطموحات لايبزج في الموسم الحالي حيث يتصدر الفريق جدول المسابقة برصيد 13 نقطة فيما يحتل شالكه المركز الخامس برصيد عشر نقاط كما حقق الفوز في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة ما يجعل المواجهة بينهما بعد غد بمثابة مباراة قمة.

وفي المقابل ، يحل بايرن حامل اللقب ضيفا على بادربورن في مواجهة لبين القمة والقاع حيث يحتل بايرن المركز الثاني برصيد 11 نقطة ويقبع بادربورن في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة فقط لأنه الفريق الوحيد في المسابقة الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن في الموسم الحالي.

ويضاعف من صعوبة مهمة لايبزج بعد غد أن شالكه لديه فرصة القفز إلى الصدارة إذا حقق الفوز في هذه المباراة.

وبعد موسم صعب 2018 / 2019 والبداية البطيئة للفريق في الموسم الحالي ، حقق شالكه ثلاثة انتصارات متتالية بقيادة مديره الفني ديفيد فاجنر ليتقدم إلى المركز الخامس.

وقال عمر ماسكاريل مدافع الفريق ، على موقع النادي بالانترنت ، : “الفوز بثلاث مباريات متتالية يمنحك شعورا رائعا. هذا يعطينا ثقة أكبر… ديفيد فاجنر وطاقمه المعاون نجح في دعم معنويات الفريق. لدينا إمكانيات هائلة في صفوف الفريق ونظهرها في الوقت الحالي”.

وكان شالكه سقط في فخ التعادل مع بوروسيا مونشنجلادباخ في المرحلة الأولى من المسابقة ثم خسر المباراة التالية أمام بايرن لكنه حقق ثلاثة انتصارات متتالية على منافسين متوسطي المستوى ما يعني أن المواجهة مع لايبزج بعد غد ستعطي انطباعا أكثر دقة عن قوة الفريق.

وقال ماسكاريل : “لايبزج بدأ الموسم بشكل رائع حقا ولكننا قدمنا بداية جيدة أيضا… لايبزج هو المرشح الأقوى للفوز في المباراة من الناحية النظرية. ولكن كل شيء يظل ممكنا في كرة القدم”.

وينتظر أن يعلق شالكه آماله مجددا على لاعب الوسط المغربي أمين حارث الذي قدم مستويات رائعة في الموسم الحالي حتى الآن فيما يخوض لايبزج المباراة بأفضل دفاع في المسابقة حتى الآن حيث اهتزت شباك الفريق ثلاث مرات فقط في المباريات الخمسة الماضية.

وقال مارسيل سابيتسر ، الذي سجل الهدف الثاني للايبزج في مباراته الماضية بالبوندسليجا والتي فاز فيها 3 / صفر على فيردر بريمن ، : “نمر بمرحلة جيدة الآن… نود الحفاظ على القمة لأطول وقت ممكن وربما نتذوق طعم شيء ما في النهاية”.

ورغم فوزه 4 / صفر على كولون بطل دوري الدرجة الثانية في المرحلة الماضية ، لا يزال بايرن في المركز الثاني بجدول المسابقة لكنه سيواجه اختبارا سهلا بعد غد أمام فريق آخر صعد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم وهو بادربورن.

وعاد النمساوي ديفيد آلابا للتدريب مع بايرن ميونخ بعد تعافيه من الإصابة وقد يحصل على فرصة للمشاركة فيما يأمل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن في مواصلة هز الشباك حيث سجل هدفا على الأقل في كل من المباريات التي خاضها مع بايرن في الموسم الحالي.

ورفع ليفاندوفسكي رصيده من الأهداف في البوندسليجا إلى 211 هدفا حتى الآن. وإذا سجل هدفين آخرين يوم السبت المقبل ، سيرفع رصيده إلى 11 هدفا في البوندسليجا هذا الموسم كما سيعادل رصيد مانفريد بورجسمولر صاحب المركز الرابع في قائمة أبرز هدافي البوندسليجا على مدار التاريخ برصيد 213 هدفا.

ويفتتح يونيون برلين الصاعد أيضا لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم فعاليات هذه المرحلة غدا الجمعة باستضافة فريق إنتراخت فرامكفورت فيما يلتقي هوفنهايم مع بوروسيا مونشنجلادباخ وأوجسبورج مع باير ليفركوزن وماينز مع فولفسبورج ووبوروسيا دورتموند مع فيردر بريمن بعد غد السبت.

ويحتل دورتموند المركز الثالث برصيد عشر نقاط بعد تعادله مع إنتراخت فرانكفورت 2 / 2 في المرحلة الماضية.

وأوضح ماركو ريوس قائد فريق دورتموند بعد هذا التعادل : “نحتاج لمزيد من المرونة في الدقائق الخمس الأخيرة” حيث جاء هدف التعادل لإنتراخت بتوقيع توماس ديلاني لاعب دورتموند عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وتختتم فعاليات المرحلة يوم الأحد المقبل بمباراتي فورتونا دوسلدورف مع فرايبورج وكولون مع هيرتا برلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى