الرابطة العالمية لمحترفي التنس تعاقب كيريوس

(د ب أ)- توووفه

فرضت الرابطة العالمية لمحترفي التنس اليوم الخميس عقوبة الإيقاف 16 أسبوعا وغرامة مالية قدرها 25 ألف دولار على لاعب التنس الأسترالي الشهير نيك كيريوس مع إيقاف تنفيذ شقي العقوبة لمدة ستة شهور.

وكان كيريوس خضع للتحقيق في الفترة الماضية بسبب ما صدر منه من خروج عن النص عقب الهزيمة أمام الروسي كارين خاشانوف في الدور الثاني لبطولة سينسيناتي للأساتذة حيث وجه إهانات لحكم المباراة وحطم مضربين نظرا لحرمانه من الحصول على راحة للذهاب إلى دورة المياه.

وذكرت الرابطة العالمية لمحترفي التنس اليوم إن طريقة تعامل كيريوس وإهانته الحكام و/أو المشجعين في الشهور ال12 الماضية تخرق قواعد الرابطة.

ويستطيع كيريوس ، الذي يغيب عن البطولات التي تقام في آسيا خلال الفترة الحالية بسبب إصابة في الكتف ، أن يتقدم بطعن على قرارات الرابطة في غضون خمسة أيام.

ولكن إذا تقبل كيريوس العقوبة ، سيكون عليه الموافقة على كل الاشتراطات التي يحتمها تعليق العقوبة ومنها الاستعانة بدعم ومساندة متواصلة من مدرب ذهني خلال مشاركته في البطولات التابعة للرابطة إضافة للاستعانة بدعم “متخصص ومحترف في ضبط السلوكيات” خارج أوقات الموسم.

وإضافة لهذا ، سيتلقى كيريوس غرامة أخرى نتيجة أي اعتداءات لفظية أو بدنية أو سلوكيات غير رياضية.

وكانت واقعة بطولة سينسيناتي هي الأحدث لكيريوس في هذا العام الذي شهد أكثر من غرامة على اللاعب بسبب سلوكياته السيئة ونزاعاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى