الاتحاد الدولي لألعاب القوى يبدأ العمل باسمه الجديد

(د ب أ)- توووفه

وافقت الجمعية العمومية (كونجرس) للاتحاد الدولي لألعاب القوى ، في اجتماعها اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة ، على تغيير اسم الاتحاد ليصبح اتحاد العاب القوى العالمية “وورلد أتلتيكس” بعد انتهاء فعاليات بطولة العالم المقرر انطلاقها غدا الجمعة في الدوحة.

وكان الاتحاد تأسس في 1912 بمسمى “الاتحاد الدولي لألعاب القوى للهواة” ثم تغير المسمى في 2001 ليصبح “الاتحاد الدولي لألعاب القوى” في ظل سيطرة الاحتراف على ممارسي اللعبة قبل ذلك بسنوات طويلة إضافة للجوائز المالية التي توزع على الفائزين بالمراكز الأولى وأصحاب الأرقام القياسية الجديدة في بطولات العالم وهو ما ينفي صفة الهواية عنهم.

ويأتي تغيير الاسم مجددا بداعي التبسيط فقط على أن يبدأ العمل بالاسم الجديد عقب انتهاء مونديال القوى بالدوحة في السادس من تشرين أول/أكتوبر المقبل كما سيكون للاتحاد شعار آخر.

وقبل منح موافقتها ، ثار الجدل في الجمعية العمومية للاتحاد خشية تأثير هذا التغيير سلبيا من خلال فقدان الاتحاد لهويته كما أشار ممثلو الاتحادات الأهلية المتحدثة باللغة الفرنسية من بين الاتحادات أعضاء الاتحاد الدولي إلى أن الاسم الجديد لا يحظى بترجمة جيدة في اللغة الفرنسية”.

وقال البريطاني سيباستيان كو رئيس الاتحاد : “استمعنا إلى شيكات البث والشركاء الإعلاميين والمشجعين والرياضيين. نعتقد بصدق أن هذا سيساعدنا على جذب مزيد من صغار السن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى