تأكيدا لما نشرته “توووفه” .. الأولمبي يشارك في الآسياد

مسقط – توووفه
أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن مشاركة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها أندونيسيا عبر مدينتي جاكرتا وباليمبانغ في الفترة من 18 أغسطس وحتـى 2 ديسمبر من هذا العـام لينهي بذلك الجدل القائم بشأن هذه المشاركـة.
وكانت “توووفه” قد نشرت في الـ19 من الشهر الماضي أن المدرب الهولنـدي بيم فيربك قرر عدم مشاركـة المنتخب الأول في هذه التظاهرة الآسيوية لعدة أسباب أهمها أنها تقتصر على مواليد دون 1991، وأيضا عدم دخول البطولة في خطـة الإعداد الموضوعة مسبقا من قبل الجهاز الفني للمنتخب الأول.
وبالتالي تم الاتفاق على مشاركـة المنتخب الأولمبي في هذه البطولة التي لم يحقق المنتخب من خلالها أية إنجازات سابقـة ويأمل أن تكون المشاركة هذا العام على قدر عالٍ من التطلعات.
ولا توجد أية مشاركـات قريبة للمنتخب الأولمبي بعد فراغـه من البطولة الآسيويـة التي استضافتها الصين في شهر يناير الماضي وودعها الفريق من الدور الأول بدون أية نقطـة، وقد تكون هذه البطولـة بدايـة نحو إعداد طويل المـدى لتصفيات أمم آسيـا دون 23 عاما “2020” المؤهلة لأولمبياد طوكيو حيث ستنطلق تصفيات هذه البطولة في منتصف عام 2019.
وكانت “توووفه” قد أشارت مسبقا إلى اعتماد اللجنة الأولمبيـة العمانية 10 لعبات بشكل مبدئي للمشاركة في الآسياد وهي ألعاب القوى والسباحة والرماية وكرة القدم وكرة الطائرة الشاطئية والتنس الأرضي والشراع والهوكي ورفع الأثقال والقفز بالمضلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى