أرقام استثنائية لأتلتيكو هذا الموسم.. فهل ينهيه متوجا بلقب الليجا؟

  •  (إفي) – توووفه

حصد فريق أتلتيكو مدريد، وصيف الدوري الإسباني لكرة القدم حاليا، 61 نقطة بفارق 4 نقاط عن برشلونة المتصدر الذي لعب مباراة أقل،  وذلك بعد 26 جولة من الموسم الجاري، ليعادل عدد النقاط التي حققها في نفس الفترة من موسم 2013-14 الذي فاز فيه بلقب الليجا.

وحصل الأتلتي، الذي فاز أمس برباعية نظيفة على ليجانيس في ملعبه الجديد “واندا ميتروبوليتانو”، على إجمالي 61 نقطة بعد 18 انتصارا و7 تعادلات وهزيمة وحيدة، سجل خلالها 45 هدفا واستقبلت شباكه 11 فقط ليصبح أقوى خط دفاع في المسابقة المحلية بفارق هدف وحيد عن البرسا المتصدر (استقبل 12 هدفا).

وكان هذا هو نفس عدد النقاط التي حققها الروخيبلانكوس بعد 26 جولة أيضا من موسم 2013-14 الذي أنهاه الفريق، تحت قيادة المدرب دييجو سيميوني أيضا، بطلا للدوري الإسباني، وهو آخر ألقاب النادي العاصمي العشرة.

وكان أتلتيكو في ذلك الوقت في المرتبة الثالثة لجدول الترتيب بفارق نقطتين عن برشلونة الثاني و3 نقاط عن ريال مدريد المتصدر، بواقع 19 انتصارا و4 تعادلات و3 هزائم، سجل خلالها 61 هدفا واستقبل 21.

و هذه هي المرة الوحيدة التي يصل فيها الأتلتي مع سيميوني لهذا العدد من النقاط، باستثناء موسم اللقب، بل و بهزيمة وحيدة، حيث كانت 3 هزائم هو الرقم الأدنى للفريق وكانت أيضا عندما توج بالليجا.

بالإضافة لذلك، تشير نتائج الفريق المدريدي حتى الآن أنه وصل لنفس عدد النقاط ووصافة الترتيب بفارق انتصار وحيد عن أفضل إنجازاته (18 مقابل 19) في موسم اللقب.

ويظهر أيضا من بين الاختلافات بين الموسم الحالي وموسم التتويج بالدوري، أن الأتلتي كان متأخرا خلف منافسين اثنين، الريال وبرشلونة بثلاث نقاط ونقطتين على الترتيب، ليحسم اللقب في الجولة الأخيرة بتعادل إيجابي 1-1 على ملعب كامب نو.

بينما يحتل أتلتيكو حاليا المرتبة الثانية لجدول الترتيب خلف برشلونة المتصدر بأربع نقاط مؤقتا، ومتفوقا على الميرينجي الثالث بعشر نقاط كاملة.

ومما يلفت الانتباه كذلك بعد 26 جولة أيضا، أن أتلتيكو الموسم الحالي هو الأكثر كفاءة في حقبة سيميوني من حيث عدد الهزائم (واحدة فقط حتى الآن)، واستقبال أقل عدد من الأهداف (معادلا الرقم الذي حققه موسم 2015-16)، كما أن تسجيله لـ45 هدفا يجعل هذا الموسم هو ثاني أسوأ رقم من حيث تسجيل الأهداف بعد موسم 2015-16 الذي سجل خلاله 36 فقط.

وحاليا، يكمل الأتلتي سلسلة من المباريات المتتالية دون هزيمة في الدوري بلغت 9 لقاءات منذ آخر خسارة أمام إسبانيول يوم 22 ديسمبر الماضي، و8 في كل المسابقات بعد سقوطه أمام إشبيلية في كأس الملك في الدور ربع النهائي، وهو الفريق الوحيد الذي هزم رجال سيميوني في عام 2018 الحالي، بل ومرتين (ذهابا وإيابا) بواقع 1-2 في “واندا” و3-1 في “رامون سانشيز بيثخوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى