صحم .. ليلة الصدارة في مجمع صحار

توووفه – لؤي الكيومي

في ليلة بهيجة توشحت باللون الأزرق، عاشت جماهير الموج الأزرق فرحة عارمة، وذلك على وقع فوز فريقها في الجولة الثالثة من دوري عمانتل بهدف نظيف على حساب النصر، ليعتلي بذلك صدارة جدول الترتيب برصيد 9 نقاط وتردد جماهيره التي لم تدخر جهدا في دعم فريقها “صدارة بس”.

واصل صحم انطلاقته القوية هذا الموسم معلناً التحدي في وجه كل من قلل من قدرته على الظهور بمستوى جيد أو على أقل تقدير بمستوى متوازن، نظير الإعداد غير المثالي والتأخر في انخراط اللاعبين وتأخر وصول المدرب، وظروف أخرى لم تعرقل مسيرة الأزرق في تحقيق العلامة الكاملة بعد مُضي 3 جولات.

دخل المصري محمد عمر باستراتيجيته المعتادة منذ الجولة الأولى وهي 4-2-2-2 بتواجد سليمان البريكي في حماية العرين وأمامه محمد مطر وموهي وخليل الكحالي وأحمد ضاحي، فيما تكفل سمير البريكي وزكريا الشيدي في قيادة الوسط، مع تواجد محسن جوهر ودانييل ومحمد بلح وخليفة الجهوري في الشق الأمامي.

وأوضح المدرب المصري نواياه في مباغتة خصمه منذ البداية والدخول في أجواء اللقاء بشكل إيجابي حتى يتسنى له القراءة بهدوء وهو في المقدمة على مستوى النتيجة.

حقق صحم ما أراده وهو التقدم في النتيجة وخلط أوراق خصمه، حيث جاء ذلك بفضل هدف الفلسطيني محمد بلح مستغلا تمريرة ذهبية من دانييل، بعدها أظهر صحم التوازن في خط الوسط خصوصاً مع تواجد الخبرة سمير البريكي، إلا أن خللا ما بدأ بالظهور مع الضغط المتزايد على الظهيرين وعدم وجود المساندة الدفاعية من دانييل ومحسن جوهر.

دخل الشوط الثاني منعرجا آخر برغبة نصراوية في العودة إلى أجواء اللقاء سريعا، ومحاولة إدارك التعادل في وقت مبكر قبل التفكير في خطف النقاط الكاملة، إلا أن محمد عمر استشعر الخطر وقام بتغيير خطته إلى 4-4-2 ثم إلى 4-5-1 مع دخول كل من علي فاضل وشهاب المعمري وعبدالعزيز الشموسي، ليتم تضييق الخناق على مفاتيح اللعب في صفوف النصر أبرزها محمد خصيب وفيصل محسن وعبدالرحمن الغساني.

وبالرغم من التقدم في النتيجة ورغبة المنافس في إدارك التعادل إلا أن صحم لم يستسلم للضغط وحاول التقدم إلى الأمام مرارا، حيث كاد أن يضيف الثاني عن طريق خليفة الجهوري في المرة الأولى ومحسن جوهر في المرة الثانية.

مرت الدقائق بذكاء محمد عمر، مع تألق وبسالة للحارس سليمان البريكي الذي كان السد المنيع أمام كل محاولات لاعبي النصر.

أعلن صحم نفسه متصدرا لجدول الترتيب، والفريق الوحيد الذي حصل على العلامة الكاملة، ويرتفع بذلك سقف الطموحات لدى جماهيره التي أصبحت ترى فريقها قادرا على المضي قدما هذا الموسم وتحقيق ما لم يتحقق في المواسم الفائتة على مستوى بطولة دوري عمانتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى