عمان لسباقات السيارات يتوج بلقب بلانك بان

برشلونة- توووفه

أضاف فريق عمان لسباقات السيارات إنجازاً آخر للإنجاز السابق الذي حققه  قبل موسمين في العام 2017م، حيث جاء الإنجاز الحالي والذي يعتبر الثاني بالنسبة للفريق العماني، بعدما تمكن من الظفر بلقب بطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل للعام 2019م فئة برو ام، على حلبة كاتالونيا الإسبانية الشهيرة بمدينة برشلونة في واحد من أصعب السباقات هذا الموسم وبفارق 34 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه.

وجاء فوز الفريق بلقب هذه البطولة بعدما تمكن من إنهاء السباق الخامس الختامي في المركز الثاني بالفئة ليعتلي منصة التتويج أمام جمهور كبير من متابعي وعشاق هذه الرياضة من إسبانيا وحول العالم، وكذلك بحضور ودعم الجمهور العماني وفي مقدمته سعادة السفيرة كفاية بنت خميس الرئيسية سفيرة السلطنة لدى مملكة إسبانيا.

بهذا الفوز يكون الفريق العماني قد توج بلقب الفرق وكذلك بلقب السائقين، حيث حقق الثلاثي أحمد الحارثي والتركي صالح يولوك والأيرلندي تشارلي ايستود لقب السائقين بعد مشوار طويل على مدى ستة أشهر وجمع الفريق 122 نقطة، حيث تم تكريمهم في منصة التتويج.

وعودة إلى أجواء سباق الجولة الختامية حيث لم تكن التأهيلات هي الأنسب هذه المرة بالنسبة لفريق عمان لسباقات السيارات، لكن الثلاثي البطل أحمد الحارثي والتركي صالح يولوك والأيرلندي تشارلي ايستود تمسكوا بالأمل حتى الرمق الأخير من السباق، حين أنهى الفريق السباق في الترتيب الثاني في فئته، بعدما انطلق من المركز السادس عند بداية السباق حسب نتيجة التأهيلات الرسمية والتي جرت في نفس اليوم بالفترة الصباحية.

لم يغب الفريق العماني هذا العام عن منصات التتويج في هذه البطولة، حيث كان حاضراً بكل قوة من سباق لآخر إما في المركز الأول أو الثاني أو الثالث في جميع السباقات الخمسة التي جرت هذا الموسم في كل من مونزا بإيطاليا وسلفرستون ببريطانيا وبول ريكارد في فرنسا وأخيراً في كاتالونيا بإسبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى