مدرب كلوب بروج: اقتنصنا نقطة تاريخية من ريال مدريد

(د ب أ)- توووفه

أكد المدير الفني لنادي كلوب بروج البلجيكي، فليبي كليمنت، أن النقطة التي حصدها فريقه اليوم الثلاثاء على ملعب سانتيجو بيرنابيو، معقل ريال مدريد الإسباني، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، كانت تاريخية، كما اعترف أنه اعتقد أنه سيخسر المباراة بعد انتفاضة النادي الملكي في الشوط الثاني.

ونجح كلوب بروج في اقتناص نقطة ثمينة من أنياب ريال مدريد بعد أن تعادل معه (2-2) في مباراة مثيرة، كان هو صاحب الكلمة العليا فيها وخاصة في الشوط الأول الذي شهد تقدمه بثنائية نظيفة.

ولكن ريال مدريد نجح في العودة من بعيد للمباراة في الشوط الثاني وتمكن من إدراك التعادل وكان قريبا للغاية من تسجيل الهدف الثالث ومن ثم حسم المباراة لصالحه.

وقال كليمنت عقب اللقاء: “في الشوط الثاني كان بإمكاننا أن نتحلى بالمزيد من الشجاعة، ولكن أعتقد أننا لو كنا اتبعنا نفس هذه الفلسفة كان بإمكاننا أن نحظى بالمزيد من الفرص، ورغم انتفاضة ريال مدريد في الشوط الثاني كان بمقدورنا أن نفوز بالنقاط الثلاث”.

وأضاف: “المباراة تاريخية، والنقطة تاريخية بالنسبة لنا، طريقة اللعب كانت تاريخية، اللعب بهذا الشكل في دوري أبطال أوروبا ومع هذا الفريق كان تاريخيا”.

وردا على سؤال عما إذا كان اعتقد في وقت ما أنه في طريقه لخسارة المباراة، أجاب كليمنت قائلا: “نعم، كلنا نعرف ما هي مميزات الفريق الأخر، إنهم لاعبون أصحاب خبرة كبيرة وعلى مستوى عال، لاعبونا لا يزالون في بداية مشوارهم في هذه المستويات ورغم ذلك ظهروا بأفضل مستوى لهم، حاولنا أن ندافع في الشوط الثاني وأن نخلق فرص”.

وفي معرض رده عن سؤال عما إذا كان يرى البطاقة الحمراء التي نالها لاعبه رود فورمير مستحقة، أجاب كليمنت قائلا: “هذا يعود إليكم، لقد كنت على جانب الملعب وعلى مسافة بعيدة للغاية ولم أتمكن من رؤية الإعادة، أن تفقد أحد لاعبيك هذا أمر يصنع فارقا كبيرا، أنا فخور باللاعبين”.

وفي ختام تصريحاته، أكد كليمنت أنه كل من ريال مدريد وباريس سان جيرمان الفرنسي لا يزالان المرشحان الأقرب للعبور من دور المجموعات.

واختتم قائلا: “بكل وضوح، إذا رأيت لاعبيهم سواء هؤلاء الموجودين بين صفوف الفريق أو الموجودين على مقاعد البدلاء ستدرك أن هناك اختلافا هائلا، ولكن ليس علينا أن نضع تركيزنا مع الفرق الأخرى ولكن مع فريقنا، علينا أن نكتسب المزيد من الخبرة من أجل أن نتحسن يوما تلو أخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى