ذهبية وفضية في الدوحة تجهزان آشر سميث لأولمبياد طوكيو

(د ب أ)- توووفه

بعد فوزها بالميدالية الذهبية لسباق 200 متر وفضية سباق 100 متر في بطولة العالم السابعة عشرة لألعاب القوى المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة ، أكدت العداءة البريطانية دينا آشر سميث مكانتها كأبرز عداءة واعدة في سباقات السرعة.

كما أكدت الميداليتان أن آشر سميث ستكون مرشحة بقوة لخطف الأضواء في دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) .

ومنحت آشر سميث بلادها الميدالية الذهبية الأولى ، والوحيدة حتى الآن ، في البطولة الحالية بالفوز مساء أمس الأربعاء بسباق 200 متر لتكون أكبر دافع وحافز معنوي لها قبل فعاليات الموسم الجديد وكذلك قبل عام واحد على أولمبياد 2020 .

وأحرزت آشر سميث الذهبية مسجلة 88ر21 ثانية لتضيفها إلى الميدالية الفضية التي أحرزتها قبل أربعة أيام في سباق 100 متر مسجلة 83ر10 ثانية علما بأن البعثة البريطانية لم تحرز في البطولة الحالية حتى الآن سوى هاتين الميداليتين.

وحققت آشر سميث في كل من السباقين رقما قياسيا بريطانيا جديدا ما يعني أنها جاهزة للتألق والسطوع مع أي فرصة تحصل عليها.

وقالت آشر سميث : “استمتعت بهذه البطولة كثيرا. وسأخوض الحدث الكبير في العام المقبل” في إشارة إلى الأولمبياد.

وأضافت : “الأولمبياد سيكون بعد أقل من عام واحد. ولذا ، بدأنا التفكير فيه بالفعل. إننا في دائرة متصلة. عندما تنتهي من بطولة ، تبدأ التفكير في البطولة التالية. لا أعتقد أن هناك وقتا لا تفكر فيه في الأولمبياد”.

وبدا العداء الأمريكي الأسطوري السابق مايكل جونسون منبهرا بالعداءة البريطانية وقال إنها أدركت قوتها الكاملة في الدوحة.

وقال جونسون المحلل في هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) : “استغلت كل عام لتتعلم وتصل لمستوى أفضل. ليس فقط على المستوى الفني والتدريب أو أسلوب السباق. إنها حذرة للغاية في كيفية التعامل مع مسيرتها الرياضية وكيفية استغلال إمكانياتها بأفضل شكل ممكن”.

ورغم تألقها في البطولة الحالية ، حافظت آشر سميث (23 عاما) على تواضعها وقالت إنها ما زالت بحاجة لكثير من العمل وإنها تحاول فقط أن تصبح أفضل رياضية ممكنة.

وأحرزت آشر سميث لقبها الأول في سباق 200 متر من خلال البطولة الأوروبية عام 2016 لكنها تغلبت على إصابة في القدم لتفوز بالمركز الرابع في السباق نفسه ببطولة العالم 2017 في لندن واستبعدت من دورة ألعاب الكومنولث في 2018 .

وعادت آشر سميث بقوة في صيف 2018 بإحراز ألقاب سباقات 100 و200 و 4 × 100 متر ولم تتراجع منذ ذلك الحين.

وفي البطولة الحالية ، قدمت آشر سميث أداء قويا في كل من التصفيات والدور قبل النهائي والنهائي في كل من السباقين لكنها حلت ثانية في سباق 100 متر خلف الجامايكية شيلي آن فريزر برايس التي ستكون في الثالثة والثلاين من عمرها العام المقبل.

وقالت آشر سميث : “يمكنني أن أفعلها. هذا يعني الكثير بالنسبة لي”.

ووضعت آشر سميث سيدات بريطانيا الآن على خريطة سباقات السرعة حيث منحت بلادها أول ميدالية ذهبية في سباقات السرعة (المسافات القصيرة) ببطولات العالم والدورات الأولمبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى