بايرن ميونخ يسعى لنقل سحره الأوروبي إلى البوندسليجا

(د ب أ)- توووفه

يتعين على فريق بايرن ميونخ أن يستعيد تركيزه، وذلك عقب فوزه الكبير في دوري أبطال أوروبا، إذا أراد البقاء في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) قبل فترة التوقف الدولي.

نقطة واحدة فقط هي التي تفصل أصحاب الستة مراكز الأولى في الدوري، ولا يريد نيكو كوفاتش، مدرب بايرن ميونخ، أن يفسد ذكريات الفوز (7 / 2) على توتنهام، أمس الأول الثلاثاء، من خلال تحقيق نتيجة ليست إيجابية أمام ضيفه هوفنهايم بعد غد السبت في الجولة السابعة من الدوري.

وقال كوفاتش عقب الفوز على توتنهام :”كانت لحظة مجد للكرة الألمانية. ولكن يجب أن ننقل تركيزنا على البوندسليجا من الغد. لدينا أهداف طموحة هذا الموسم، نريد تحقيق الكثير”.

وتصدر بايرن ميونخ الدوري عقب فوزه في الجولة الماضية على بادربورن، صاحب المركز الأخير، (3 / 2) ، بينما تعرض لايبزج للخسارة (1 / 3) أمام ضيفه شالكه.

بينما يمتلك بايرن ميونخ 14 نقطة في صدارة الترتيب، يحتل لايبزج حاليا المركز الثاني برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف امام فرايبورج وشالكه وبوروسيا مونشنجلادباخ وباير ليفركوزن.

ويواجه بايرن ميونخ فريقا مكافحا، حيث أن فريق هوفنهايم، الذي يدربه ألفريد شرودر، خسر في الجولة الماضية أمام بوروسيا مونشنجلادباخ (صفر / 3) ولم يحقق أي انتصار في أربع مباريات.

ولم يخسر بايرن ميونخ، حامل اللقب والذي لم يخسر في 20 مباراة بالدوري، أي مباراة على أرضه أمام هوفنهايم، حيث فاز في تسع مباريات وتعادل في مباراتين.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن روبرت ليفاندوفسكي، هداف الفريق، سيواجه أحد الفرق المفضلة بالنسبة له.

وسجل ليفاندوفسكي 10 أهداف في ست مباريات، وبات أول لاعب في البوندسليجا يسجل أكثر من تسعة أهداف في هذه المرحلة من الموسم، كما سجل 15 هدفا في مرمى أوليفر باومان حارس هوفنهايم ، أكثر من أي حارس آخر.

ومع ذلك، كان بايرن ميونخ غير سعيد بأدائه أمام بادربورن، والآن سيأمل أن يعطيه الأداء الجيد الذي قدمه في دوري أبطال أوروبا دفعة كبيرة لتقديم أداء أفضل في الدوري.

وسيلتقي فريقان يطاردان بايرن ميونخ على الصدارة سويا، حيث يلعب باير ليفركوزن مع لايبزج في أحد المباريات الكبرى التي ستقام بعد غد السبت، علما بان الفريقين يدخلان المباراة عقب خسارتهما في دوري أبطال أوروبا.

وتلقى باير ليفركوزن هزيمة كبيرة أمام مضيفه يوفنتوس (صفر / 3) ، ولكنه يأمل أن يستعيد الكثير من قوته على أرضه أمام لايبزج، الذي خسر (صفر / 2) أمام ليون متلقيا هزيمته الثانية على التوالي في ملعبه، بعد خسارته أمام شالكه.

ولم يخسر ليفركوزن على أرضه في آخر ست مباريات بالدوري خلال موسمين، ولكن لايبزج هو من تغلب عليه في نيسان/أبريل كآخر فريق يهزمه في ملعبه.

في الوقت نفسه يستضيف فرايبورج، صاحب مفاجأة أحتلال المركز الثالث، بوروسيا دورتموند، الذي يحتل المركز الثامن بعدما تعادل في آخر مباراتين، وبفارق ثلاث نقاط عن بايرن ميونخ، ولكنه حصل على ثقة كبيرة بفوزه على سلافيا براغ (2 / صفر) أمس الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

وقال مايكل زورك المدير الرياضي لدورتموند :”سعداء للغاية ونشعر بالراحة لأننا حققنا الفوز الأول في آخر ثلاث مباريات” مشيرا إلى أن الفريق تعادل مع برشلونة سلبيا في دوري الأبطال. وأكد أن هذا الفوز حيوي”.

وحتى الآن لم يواجه فريق فرايبورج أي فريق يحتل مركز في النصف الأعلى من الترتيب في جدول الترتيب، لذلك سيكون دورتموند هو أكبر اختبار للفريق الذي يقوده المدرب كريستيان ستريتش.

وقال لاعب خط الوسط أمير أبراشي للموقع الرسمي للنادي :”دورتموند يعيش تحت الضغط كما أننا لا نخشى أي فريق، ستكون مباراة صعبة للغاية لنا”.

ويستضيف شالكه فريق كولون بينما يلتقي مونشنجلادباخ مع أوجسبورج يوم الأحد.

كما يلعب أيضا يوم الأحد، فريق فولفسبورج، الذي يبعد عن بايرن بنقطتين، مع ضيفه يونيون برلين، بينما يلعب آينتراخت فرانكفورت مع ضيفه فيردر بريمن.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الجمعة، عندما يلعب هيرتا برلين مع فورتونا دوسلدورف، بينما يلعب بادربورن مع ماينز، صاحب المركز الثالث من القاع يوم السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى