قمة إنتر ويوفنتوس تخطف الأضواء في الدوري الإيطالي

(د ب أ)- توووفه

تعرض إنتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم لهزيمته الأولى هذا الموسم والتي جاءت على يد مضيفه برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء، وذلك قبل المواجهة الكبيرة التي تجمعه بضيفه يوفنتوس حامل اللقب مساء الأحد في المرحلة السابعة من الدوري المحلي.

وبادر إنتر بالتسجيل عن طريق لاوتارو مارتينيز ولكن لويس سواريز رد بهدفين لبرشلونة ليخرج النادي الكاتالوني فائزا بهدفين مقابل هدف.

وقال انطونيو كونتي مدرب إنتر “لقد تعرضنا للاذى من خلال هذه الهزيمة، لا يمكننا أن نشعر بالسعادة فقط لأننا لعبنا بشكل جيد، لكن علينا أن نشعر بالغضب لاننا خسرنا”.

وستكون مواجهة يوفنتوس ذات معنى استثنائي بالنسبة لكونتي خاصة وأنه فاز مع الفريق بلقب الدوري الإيطالي خمس مرات ولقب دوري أبطال أوروبا كلاعب قبل أن يتوج معه بلقب الدوري ثلاث مرات كمدرب.
وقال كونتي “بالنسبة للكثير من لاعبينا فهذا هو الموسم الأول في دوري الأبطال، لكن ينبغي أن تكون هذه هي الخطوة الأولى في مسار تطورنا، علينا أن نواصل العمل الشاق”.

وحصد إنتر نقطة واحدة من أول مباراتين له في دوري الأبطال لكنه على النقيض تماما في الدوري الإيطالي حيث حقق الفوز في جميع المباريات الست التي خاضها حتى الآن لينفرد بصدارة جدول الترتيب برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين عن يوفنتوس الوصيف.

وفاز يوفنتوس من جانبه على ضيفه باير ليفركوزن الألماني بشكل مقنع بثلاثية بيضاء مساء الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا ليتقسم صدارة مجموعته مع اتلتيكو مدريد الإسباني بأربع نقاط لكل منهما.

وسجل جونزالو هيجواين الهدف الأول ليوفنتوس ثم صنع الهدف الثاني لفيديريكو بيرنارديسكي ثم تكفل كريستيانو رونالدو بتسجيل الهدف الثالث.

وظهر يوفنتوس أيضا بشكل قوي على مستوى الدفاع ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي.
وقال هيجواين “سعيد للغاية بأداء الفريق، نريد أن نواصل التقدم في دوري الأبطال، هذه هي الطريقة التي ينبغي علينا الظهور بها دائما”.

فريقا اتالانتا ونابولي صاحبا المركزين الثالث والرابع على الترتيب لم تكن مسيرتهما في أوروبا على نفس منوال يوفنتوس.

وتعرض اتالانتا لخسارته الثانية على التوالي في دوري أبطال أوروبا وسقط على ملعب شاختار دونيتسك الأوكراني بهدفين مقابل هدف في الوقت الذي تعادل فيه نابولي على ملعب جينك سلبيا بعد أن فاز في مباراته الأولى على ليفربول بهدفين دون رد.

ويلتقي اتالانتا مع ضيفه ليتشي الصاعد يوم الأحد في الوقت الذي يواجه فيه نابولي مع مضيفه تورينو ويلتقي أيضا فيورنتينا مع اودينيزي في اليوم ذاته.

وتنطلق المرحلة السابعة للدوري الإيطالي غدا الجمعة بمباراة بريشيا مع ساسولو.

ويلتقي يوم السبت سبال مع بارما وفيرونا مع سامبدوريا وجنوه مع ميلان.

فيما يلتقي الأحد فيورنتينا مع اودينيزي وبولونيا مع لاتسيو وروما مع كالياري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى