19 محترفا في قائمة أفغانستان لمواجهة الأحمر العماني

توووفه– وليـد العبـري

أعلن أنوش داستغير مدرب منتخب أفغانستان عن قائمـة تضم 23 لاعبا من أجل مواجهة الأحمر العماني في الجولة الثالثة من التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2022 وأمم آسيا “الصين2023” والتي ستقام في العاشر من الشهر الجاري على أرضية استاد السيب الرياضـي.

واختار المدرب الشاب صاحب الـ 29 عاما 19 لاعبا ينشطون خارج دوريات أفغانستان مثل المالديف وتايلاند وقبرص وفنلندا وأستراليا بالإضافة لأندية مغمورة في ألمانيا وهولندا وإنجلترا، ويسير الاتحاد الأفغاني منذ فترة طويلة على نهج الاعتماد على المهاجرين الأفغان في الخارج بسبب ضعف الدوري المحلي وغياب المواهب حيث لازالت كرة القدم تحبو في البلد الذي عانى من ويلات الحرب والدمار في العقود الأربع الماضية.

وضمت القائمـة كلا من: أويس عزيزي (مازيا المالديفي)، أحمد فيصل حميدي (طوفان الأفغاني)، أحمد حلال حسيني (بايرن آلتسناو الألماني) لحراسة المرمى.

للدفاع: حسن أميري(مبن الألماني) وميلاد انتظار (ليدن الهولندي) وديفيد نجم (تامبا باي روديز الأمريكي) وشريف محمد (كارميو تيسا القبرصي) وهارون أميري (نيور راديانت المالديفي) وعبدالنجم حيدري (دين بوشك الهولندي) وذوالفقار نظري (أولمبيك الأسترالي) وفرزادي عطايي (طوفان الأفغاني) وعلي باسط نظري (طوفان الأفغاني).

وللوسط والهجوم: القائد فرشاد نور(نيا سالاميس القبرصي) وآدم نجم (ميمفيس الأمريكي) وفيصل شايسته (إير فورس التايلاندي) ومصطفى آزادزوي (شينغماي التايلاندي) ورحمة الله خير خان (طوفان الأفغاني) ونورالله أميري(أريانا السويدي).

وأباسيل علي خيل(هيسن دراي آتش الألماني) ونور حسين(ستيفينج الإنجليزي) ومحمد نعيم رحيمي(بيس كود فالي الأسترالي) وزبير أميري(هيسن دراي آتش الألماني) وجبار شرزه (هيلسينكفورز الفنلندي).

وتعتبر هذه المباراة هي الرسمية الأولى بين المنتخبين حيث التقيا من قبل مرتين وديا، الأولى في أغسطس 2017 وتفوق فيها الأحمر بهدفين، بينما اللقاء الثاني كان في مارس من هذا العام تفوق فيها الأحمر 5-0 جاءت عبر القائد أحمد كانو ورائد إبراهيم ومحمد الشيبة وعبدالعزيز المقبالي ومسلم عكعاك.

ولعبت أفغانستان مباراتين في هذه التصفيات حيث تجرعت خسارة قاسية أمام قطر في الجولة الأولى 6-0 قبل أن تفوز على بنجلاديش بهدف فرشاد نور في الجولة الثانية والتي أقيمت في طاجيكستان حيث تتخذها أفغانستان أرضا لها بالتصفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى