الاتحاد الدولي للقوى يرفض طعن أورتيجا

(د ب أ)- توووفه

استبعد الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الخميس، إجراء أي تعديل على نتيجة سباق 110 أمتار حواجز رجال في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في العاصمة القطرية ،كما استبعد فكرة إعادة السباق بعدما رفض الطعن المقدم من الاتحاد الإسباني لألعاب القوى.

وكان الاتحاد الإسباني طعن على نتيجة السباق ،مشيرا إلى أن الإسباني أورلاندو أورتيجا ، الذي احتل المركز الخامس في السباق النهائي غداة تعرض لإعاقة من الجامايكي عمر ماكليود قبل أمتار قليلة للغاية من خط النهاية.

وذكر الاتحاد الإسباني برئاسة راؤول شابادو : “قدمنا شكوى بما حدث مع أورلاندو أورتيجا في نهائي سباق 110 أمتار. ننتظر قرار اللجنة”.

ولكن الاتحاد الدولي للقوى رفض الطعن الإسباني وأكد احتساب نتيجة السباق كما أعلنت أمس حيث توج الأمريكي جرانت هولواي باللقب قاطعا المسافة في 10ر13 ثانية بفارق 20ر0 ثانية عن أورتيجا الذي حل خامسا.

وكان ماكليود متقدما في المركز الثالث على أمل التقدم لأي من المركزين الأول والثاني في نهاية السباق ولكن الجامايكي الفائز بذهبية السباق في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو والذي خاض هذا السباق للدفاع عن لقبه العالمي، انهار وخارت قواه في نهاية السباق ليلمس أورتيجا قبل الأمتار الأخيرة من السباق.

وقال أورتيجا بعد خروجه من المضمار : “مسيرتي سلبت. يجب أن يفعل الاتحاد الدولي شيئا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى