جوارديولا يشيد بخليفة كونتي في تشيلسي!

  • (إفي) – توووفه

أشار مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب جوارديولا إلى أن مواطنه لويس إنريكي الذي انتشرت شائعات مؤخرا بشأن إمكانية توليه تدريب تشيلسي الموسم القادم، “لديه القدرة” على القيادة والتألق في إنجلترا.

ويبرز اسم إنريكي، الذي سبق ودرب برشلونة وسيلتا فيجو وروما، من بين الأسماء التي ترددت بقوة خلال الآونة الأخيرة لتولي الإدارة الفنية لـ”البلوز” الذي يدربه حاليا الإيطالي أنطونيو كونتي.

وقال جوارديولا الذي كان بدوره مدربا للبرسا في السابق،  “(إنريكي) واحد من أفضل المدربين الذين عرفتهم. أعلم أنه يستطيع أن يقوم بعمل جيدا للغاية وأنه لديه القدرة على التألق في البريميير ليج”.

وفي نفس الوقت، قال عن مدرب تشيلسي الحالي إنه “أستاذ على المستوى التكتيكي”، مبرزا أنه سوف “يترك خلفه إرثا في كرة القدم الإنجليزية”.

وأكد المدرب الإسباني أن “الناس تنسى ما حققه أنطونيو هنا، الناس لا تعلم. لقد أدخل نظاما جديدا يجري من خلاله استخدام خمسة مدافعين وهناك العديد من الفرق مثل آرسنال تقلده الآن. على المستوى التكتيكي هو أستاذ بحق”.

وأضاف “لقد قدم عملا جيدا مع المنتخب الإيطالي ومع يوفنتوس، ويقوم الآن بعمل مدهش مع تشيلسي. الأمر المؤكد هو أنه سيترك إرثا في كرة القدم الإنجليزية”.

وحقق مانشستر سيتي أمس الخميس فوزه الثاني على أرسنال خلال أربعة أيام، -بنفس النتيجة (3-0)- في ختام منافسات الجولة الـ28 للدوري الانجليزي الممتاز، بعد نهائي كأس الرابطة الذي منحه أول لقب في إنجلترا.

وبهذا الفوز، تقدم مان سيتي خطوة جديدة نحو لقب البريميير ليج حيث يحلق منفردا في صدارة المسابقة بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه في الترتيب، مانشستر يونايتد مع تبقي عشر جولات على نهاية الموسم.

وفي هذا الإطار، قال جوارديولا “إذا فزنا بخمس من المباريات العشر الباقية سنصبح أبطال الدوري. باقي لنا 15 نقطة، لكن في كرة القدم قد يحدث أي شيء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى