بعد غياب 18 عاما.. ديسيسا يمنح إثيوبيا ذهبية الماراثون

(د ب أ)- توووفه

منح العداء الإثيوبي ليليسا ديسيسا بلاده أول ميدالية في سباق ماراثون الرجال ببطولات العالم منذ 18 عاما وذلك باحتلال المركز الأول في سباق الماراثون في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد في بطولة العالم السابعة عشرة لألعاب القوى بالدوحة.

والذهبية هي الثانية فقط لإثيوبيا في سباقات الماراثون ببطولات العالم علما بأن ديسيسا سبق له الفوز مرتين بسباق ماراثون بوسطن كما توج بلقب سباق ماراثون نيويورك في العام الماضي.

وكان ديسيسا فاز بالميدالية الفضية للسباق في بطولة العالم الماضية عام 2017 في لندن قبل أن يشق طريقه بسرعة في نهاية السباق بالبطولة الحالية ليتفوق على مجموعة قليلة من المتسابقين كانت في مقدمة السباق.

وقطع ديسيسا مسافة السباق في ساعتين وعشر دقائق و40 ثانية على كورنيش الدوحة علما بأن السباق انطلق قبل دقيقة واحدة من منتصف ليل السبت/الأحد ليحسن بهذا أفضل زمن له في السباق هذا العام.

ورغم عدم انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ، كانت نسبة الرطوبة خلال السباق أقل كثيرا مما كانت عليه في الأيام الماضية التي شهدت باقي سباقات الطريق (المشي والماراثون) بالبطولة الحالية.

وتوج الإثيوبي الآخر موسينيت جيريميو بالميدالية الفضية للسباق حيث حل ثانيا بفارق أربع ثوان خلف ديسيسا.

وأحرز الكيني أموس كيبروتو الميدالية البرونزية حيث حل ثالثا بفارق 11 ثانية عن ديسيسا.

وشهد السباق سقوطا جديدا للبريطاني كالوم هاوكينز الذي نال شهرة كبيرة بعدما سقط قبل مسافة قصيرة من نهاية السباق في دورة ألعاب الكومنولث العام الماضي علما بأنه احتل المركز الرابع في النسخة الماضية من بطولة العالم التي استضافتها العاصمة البريطانية لندن عام 2017 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى