على 3 دفعات.. ضيف أمسية الخميس يصل السلطنـة

توووفه– وليـد العبـري

يصل المنتخب الأفغاني للسلطنة على ثلاث دفعات خلال أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، من أجل مواجهة الأحمر العماني مساء الخميس على استاد السيب الرياضي ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات مونديال قطر2022، وأمم آسيا الصين2023.

ويعتمد المدرب الوطني أنوش داستغير على قائمة غالبيتها من المحترفين خارج البلاد، وهذا الأمر جعل الوصول للسلطنة على ثلاث دفعات حتى تكتمل قائمة الـ 23 لاعبا يوم الثلاثاء القادم، وسيُجري حصته الرئيسية على استاد السيب الرياضي مساء الأربعاء بصفوف مكتملة.

وتشمل قائمة الأفغان 4 لاعبين ينشطون في ألمانيا ولاعبين في المالديف وأستراليا وقبرص وهولندا وأمريكا، ولاعبا في فنلندا والسويد وإنجلترا.

وحافظ داستغير في القائمة على معظم الأسماء التي خاضت مواجهتي قطر وبنغلاديش الشهر الماضي باستثناء تغييرات طفيفة على الأسماء.

وتستعد أفغاسنتان لخوض مواجهتها رقم 17 في التصفيات بعدما بدأت تصفيات مونديال “ألمانيا 2006” وخسرت 11-0 حينها من تركمانستان.

وضمت القائمـة كلا من: أويس عزيزي (مازيا المالديفي)، أحمد فيصل حميدي (طوفان الأفغاني)، أحمد حلال حسيني (بايرن آلتسناو الألماني) لحراسة المرمى.

تصوير- مصطفى أبومؤنس

للدفاع: حسن أميري(مبن الألماني) وميلاد انتظار (ليدن الهولندي) وديفيد نجم (تامبا باي روديز الأمريكي) وشريف محمد (كارميو تيسا القبرصي) وهارون أميري (نيور راديانت المالديفي) وعبدالنجم حيدري (دين بوشك الهولندي) وذوالفقار نظري (أولمبيك الأسترالي) وفرزادي عطايي (طوفان الأفغاني) وعلي باسط نظري (طوفان الأفغاني).

وللوسط والهجوم: القائد فرشاد نور(نيا سالاميس القبرصي) وآدم نجم (ميمفيس الأمريكي) وفيصل شايسته (إير فورس التايلاندي) ومصطفى آزادزوي (شينغماي التايلاندي) ورحمة الله خير خان (طوفان الأفغاني) ونورالله أميري(أريانا السويدي)،
وأباسيل علي خيل(هيسن دراي آتش الألماني) ونور حسين(ستيفينج الإنجليزي) ومحمد نعيم رحيمي(بيس كود فالي الأسترالي) وزبير أميري(هيسن دراي آتش الألماني) وجبار شرزه (هيلسينكفورز الفنلندي).

وتعتبر هذه المباراة هي الرسمية الأولى بين المنتخبين، حيث التقيا من قبل مرتين وديا، الأولى في أغسطس 2017 وتفوق فيها الأحمر بهدفين، بينما اللقاء الثاني كان في مارس من هذا العام تفوق فيه الأحمر 5/0، جاءت عبر القائد أحمد كانو ورائد إبراهيم ومحمد الشيبة وعبدالعزيز المقبالي ومسلم عكعاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى