السلطنة تسلم سيريلانكا علم آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست

المصنعة- توووفه

اختتمت بطولة آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست 2019، بالمدينة الرياضية بالمصنعة، حيث أقيم حفل الختام وتوزيع الجوائز على البحّارة الفائزين تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وبحضور سعادة الشيخ رشاد الهنائي وكيل الوزارة وسعادة ميثاء المحروقية وكيل وزارة السياحة والسيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية.

كما حضر حفل الختام كيم أندرسون رئيس الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي وبمعيته ملاف شروف رئيس الاتحاد الآسيوي ونائبه.

وشهدت البطولة التي أقيمت منافساتها في الفترة من الأول وحتى السادس من أكتوبر الجاري مستويات أداء عالية ومهارات متقنة من قبل البحّارة الناشئين في التحكم بالقوارب وأشرعتها في مختلف الظروف المناخية وسرعات الرياح المتفاوتة.

وأشاد القائمون على البطولة بالجهد المبذول والقدرات المتميزة التي قدمها الـ 141 بحّارا، والذين قدموا لخوض غمار المنافسات من 21 دولة من مختلف دول العالم في سواحل مدينة المصنعة الشاطئية.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة آسيا وأوقيانوسيا لقوارب الأوبتمست تُعد إحدى أبرز بطولات الإبحار الشراعي الدولية والتي تمكنت من استقطاب مشاركات من أستراليا، الصين، نيوزيلاندا، تركيا، ماليزيا، البرازيل، سنغافورة، فنلندا، البحرين، مصر، هونج كونج، الهند، العراق، اليابان، ماكاو، ماليزيا، ميانمار، سيريلانكا، الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى 16 بحّاراً ناشئاً يمثلون السلطنة.

نتائج الفردي

تصدرت تايلاند الترتيب العام والمراكز الثلاثة الأولى لقارة آسيا، حيث حل البحّار بانوا بوناك في المركز الأول يليه زميله ويكا بهانوندا ثانياً والبحّار بونان تشارنم في المركز الثالث، وبالنسبة لقارة أوقيانوسيا احتلت أستراليا الثلاثة مراكز الأولى، حيث حصد رماتي جوس المركز الأول وجاء جو ليث ثانيا، أما المركز الثالث فكان من نصيب ستيلا هورثي.

وفي فئة الفتيات حصدت جوليا جاكوبسين من دولة هونج كونج على المركز الأول، والماليزية أومو نوردانيا على المركز الثاني، فيما حلت التايلاندية نوباسورن كونبونجان بالمركز الثالث.

نتائج الفرق

أما في منافسات الفرق والتي شهدت مشاركة 16 فريقاً، خاضت 32 سباقاً للوصول إلى الجولة الختامية، وتنافسية قوية بين البحّارة من أجل الوصول لمنصة التتويج، حيث قدم بحّارة السلطنة مستويات أداء قوية خلال السباقات التي أقيمت ليتمكنوا في الختام من الوصول للجولة النهائية وحصد الميدالية الفضية والمركز الثاني، خلف بطل النسخة الماضية لعام 2018 الفريق التايلاندي صاحب المركز الأول، ليحقق اللقب للسنة الثانية على التوالي، وحل الفريق الصيني في المركز الثالث.

وبالنسبة لقارة أوقيانوسيا تمكن الفريق الأسترالي من تحقيق لقب منافسات الفرق لعام 2019.

الترتيب العام

وفي الترتيب العام للمجموعة الذهبية، احتلت تايلاند المركزين الأول والثاني ممثلة في بحّارتها بانوا بوناك وزميله ويكا بهانوندا على الترتيب، في حين حصل البرازيلي جيوليرمي مينيز على الميدالية البرونزية والمركز الثالث.

وبالنسبة لبحّارة السلطنة فقد تمكن سليم العلوي من حصد المركز السابع في الترتيب العام للبطولة من بين 141 بحَاراً مشاركاً، فيما حل محمد القاسمي بالمركز الحادي عشر، وكل من جهاد الحسني وإلياس الفضلي ونبراس العويسي في المراكز الـ 22 وحتى 24 على التوالي. ومن إجمالي 16 بحّاراً مشاركاً من السلطنة، تمكن 10 من خوض منافسات المجموعة الذهبية في اليومين الأخيرين من البطولة.

تسليم علم البطولة

وفي ختام الحفل قام السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية بتسليم علم البطولة لفريق دولة سيريلانكا التي ستستضيف النسخة القادمة من البطولة لعام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى