بلماضي: واثق من نجاح مونديال قطر

(د ب أ)- توووفه

اكد جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، ثقته في نجاح بطولة كاس العالم المقرر اقامتها بقطر عام 2022.

وقال بلماضي في مؤتمر صخفي اليوم الثلاثاء: ” انا شبه متأكد من أن بطولة كأس العالم 2022 ستكون مثالية. ستقام في شهر كانون أول/ديسمبر وفي المساء الجو سيكون باردا. سيكون الجو أكثر برودة من كأس العالم بروسيا”.

وأشاد بلماضي بموقف البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الايطالي، الذي صوت له في تصويت جائزة الفيفا لأفضل مدرب في العالم لعام 2019.

كما كشف أن ديديه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي بعث له برسالة تهنئة أعجبته كثيرا.

وأضاف: ” أعترف لأولئك الذين يعتقدون أننا نقوم بعمل جيد. احترم كثيرا لاعبا مثل رونالدو. كأس أمم أفريقيا حظيت بمتابعة كبيرة حوالي مليار مشاهد”.

ونوه بلماضي الذي احتل المركز الرابع في جائزة الفيفا لأفضل مدرب في العالم، أنه لا يكترث كثيرا بالجوائز الفردية، مبديا امتعاضه من امتناع العديد من العرب عن التصويت لصالحه.

ووصف بلماضي، الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بأنه واحد من المدربين الذين غيروا كرة القدم في العالم، شانه شان الايطالي اريجو ساكي، ومدربين من أمريكا الجنوبية، لافتا إلى أن مدربين آخرين يحاولون تقليد جوارديولا دون أن يعترفوا بذلك.

من جهة اخرى، رشح بلماضي مواطنه رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، والسنغالي ساديو ماني، هداف ليفربول الانجليزي، للتنافس على جائزة افضل لاعب في افريقيا، متمنيا ان تعود الجائزة لمحرز بالنظر لما قام به مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا، وما يفعله مع سيتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى