بحّارة عُمان يستعدون للبطولة العربية

مسقط- توووفه

يتأهب بحّارة فريق عُمان للإبحار للمشاركة في البطولة العربية للإبحار الشراعي 2019 بشواطئ مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، والتي تقام في الفترة من 23-25 أكتوبر الجاري ولمدة ثلاثة أيام.

حيث ستشهد نسخة هذا العالم مشاركة بحّارة من مختلف الدول العربية والتي تمثل كلاُ من البلد المستضيف للبطولة، المغرب، الجزائر، تونس، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، العراق، فيما يمثل السلطنة 14 بحّاراً يرافقهم مدربوهم والطاقم الإداري، لتكون هذه البطولة الختامية لموسم 2019، والتي يهدف خلالها بحّارتنا إلى المنافسة في جميع الفئات، والتي تشمل قوارب الليزر ستاندر، الليرز راديال، الليرز 4.7، وقوارب الأوبتمست والتزلج بالألواح الشراعية من أجل الوصول لمنصة التتويج والظفر بالمراكز الأولى.

تجدر الإشارة بأن البحّارة العُمانيين ستتاح لهم فرصة المشاركة في بطولة أبوظبي المفتوحة في فئتي الليزر والأوبتمست، قبل التوجه لخوض منافسات البطولة العربية بمصر والتي ستكون حافزاً جيداً لهم من أجل تطوير مهاراتهم وكسب المزيد من الخبرات.

وقدم بحّارتنا في فئة قوارب الأوبتمست مستويات أداء قوية ومتميزة في بطولة آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست 2019 والتي أقيمت مؤخراً بالمدينة الرياضية بالمصنعة.

الفريق المشارك

يضم الفريق المشارك في البطولة العربية نخبة من أمهر البحّارة العُمانيين من مختلف مدارس الإبحار الشراعي الأربعة التابعة لعُمان للإبحار، ففي فئة قوارب الليزر ستاندر يشارك كل من حسين الجابري وهيثم الوهيبي، أما في فئة الليزر راديال يشارك أحمد البلوشي وزكريا الوهابي، فيما يشارك عبد الملك الهنائي والمعتصم الفارسي في فئة قوارب الليرز 4.7.

كما يشارك في فريق الأوبتمست سليم علي العلوي والذي تمكن من الظفر بالمركز السابع في الترتيب العام من بين 141 بحّاراً مشاركاً في بطولة آسيا وأوقيانوسيا للأوبتمست 2019 والمقامة مؤخراً بالمدينة الرياضية بالمصنعة، إضافة إلى محمد القاسمي، وأبلج الدغيشي، وجهاد الحسني، ونبراس العويسي.

فيما يشارك كل من فيصل القطيطي، عبد المجيد الحضرمي ومحمد المجيني في فئة التزلج بالألواح الشراعية.

الفريق الإداري والمدربون

يحظى الفريق العُماني بدعم كبير من قبل الطاقم الإداري والمدربين الذين يشرفون على إعداد البحّارة وتحضيرهم للمشاركات والاستحقاقات الدولية، حيث يساند الفريق المدرب أحمد الوهيبي في فئة قوارب الليرز وسهيل المياحي مدرب فئة قوارب الأوبتمست ومختار المجيني مدرب فئة التزلج بالألواح الشراعية، فيما يرافق الفريق المشارك الطاقم الإداري والذي يمثله راشد بن إبراهيم الكندي وقائد الفريق محسن البوسعيدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى