انطلاق خماسيات كأس أوريدو للأعمال

مسقط- توووفه

احتفلت وزارة الشؤون الرياضية بتدشين شعار، وسحب قرعة خماسيات كأس أوريدو للأعمال، الذي تنظمه الوزارة بالشراكة مع الشركة العمانية القطرية للاتصالات أوريدو، وصندوق الرفد، وذلك تحت رعاية فهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي.

وبحضور سعود بن حمد الريامي مدير عام مبيعات الأعمال التجارية بشركة أوريدو وراشد بن علي النعيمي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بصندوق الرفد، وبحضور ممثلي الفرق المشاركة ولفيف من المدعوين ووسائل الإعلام، حيث يشارك في البطولة 12فريقا من المؤسسات المتوسطة والصغيرة المندرجة في صندوق الرفد وزعت إلى 4 مجموعات، على أن تنطلق البطولة الأحد 13 أكتوبر الجاري وتستمر لمدة 4 أيام، وتقام تصفياتها في الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

شراكة قوية

أكد فهد بن عبدلله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير بوزارة الشؤون الرياضية أن هناك شراكة قوية بين وزارة الشؤون الرياضية والشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) في عدة مجالات وأهمية وجود القطاع الخاص، خاصة في دائرة التسويق.

وطالب وسائل الإعلام بدعم البطولة وإعطائها الزخم الإعلامي الكبير والذي من خلاله سوف تبنى بطولات أخرى.

وأضاف أن شركات القطاع الخاص وبالذات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحتاج إلى نوع من التسويق والترويج عن أعمالها وكرة القدم تعطي رواجا أكبر كونها تستقطب الأنظار لهذه الشركات التعريف بالمنتج الذي تسوق عنه، مؤكدا أن هذه البطولة تعد فرصة لظهور أسماء الشركات، فهي تشهد مشاركة 12 شركة.

جسور التعاون

وقال سعود بن حمد الريامي، مدير عام مبيعات الأعمال التجارية لدى Ooredoo: ” إننا في Ooredoo نركز على توطيد ومد جسور التعاون مع شركائنا وتعزيز علاقتنا بمؤسسات القطاعين العام والخاص، وتأتي بطولة كأس Ooredoo للأعمال ضمن سعينا المتواصل لفتح آفاق جديدة للتعاون مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف تعزيز مهارات وقدرات الكوادر الوطنية، بما يعود بالنفع عليهم على الصعيد المهني والفكري والبدني”.

كلمة الوزارة

وقد ألقى بدر بن سالم الرواحي كلمة اللجنة المنظمة قال فيها: “يسرنا أن نرحب بكم في هذا اليوم المميز ونحن نحتفل بتدشين شعار وسحب قرعة النسخة الأولى من بطولة خماسيات كأس اووريدو للأعمال، لقد سعت وزارة الشؤون الرياضية وبالشراكة مع الشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) وصندوق الرفد لتنظيم أول بطولة معنية بالمؤسسات المتوسطة والصغيرة والمندرجة تحت مظلة صندوق الرفد، حيث يأتي هذا النوع من البطولات ليؤكد على أهمية الرياضة في خلق جو ملائم بين المؤسسة وأفرادها ومؤسسات أخرى”.

وتابع الرواحي: “لقد عملت اللجنة المنظمة لهذه البطولة منذ وقت مبكر على حصر أعداد الفرق والمؤسسات المشاركة وكذلك التجهيز وبحث آخر الترتيبات لهذه البطولة والتي تسعى لأن تخرج بالشكل الذي يليق بها”.

واختتم عضو اللجنة المنظمة كلمته بالشكر لفهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير بوزارة الشؤون الرياضية على رعايته الكريمة لهذا الحفل، والشكر موصول للشركة العمانية القطرية للاتصالات أوريدو على هذه الشراكة الجديدة مع وزارة الشؤون الرياضية، وصندوق رفد، والشكر أيضا للمؤسسات المشاركة ولوسائل الإعلام التي يعول عليها كثيرا في نقل الحدث بالصورة المشرفة على أمل أن تكون هذه البطولة ناجحة.

جوائز فردية

أوضح راشد بن علي النعيمي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بصندوق الرفد أن كأس أوريدو للأعمال في نسختها الأولى خصصت للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من صندوق الرفد، وتأتي هذه البطولة بالتعاون بين صندوق الرفد ووزارة الشؤون الرياضية وبدعم من شركة “أوريدو” للاتصالات بهدف بناء العلاقات وتوثيقها بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فيما بينها، بالإضافة إلى إيجاد فرص تعاون تصب في خدمة المؤسسات المستفيدة من الدعم التمويلي للصندوق، ولتعزيز مفهوم المنافسة التي تقتضي تقديم كل طرف أفضل ما لديه وتقبل وجود المنافسين في السوق وإيجاد الطرق المثلى للتعاون معهم.

وأكد النعيمي أن صندوق الرفد خصص 3 جوائز للبطولة وهي جائزة أفضل حارس وأفضل لاعب وأفضل مدرب، وفيما يتعلق بآلية المشاركة في البطولة قال النعيمي:

” تم فتح باب التسجيل إلكترونيا بالإعلان عن البطولة عبر حسابات التواصل الاجتماعي للصندوق، ثم تم فرز المؤسسات المتقدمة واعتماد المؤسسات وفقا للاشتراطات المعتمدة من وزارة الشؤون الرياضية”.

قرعة البطولة

وزع الـ12 فريقا إلى أربع مجموعات على أن تحتوي كل مجموعة على3 فرق، فقد ضمت المجموعة الأولى، الشرق الأوسط ورواسي مسقط وزهرة اللوتس، أما المجموعة الثانية فضمت الفلحة للاستثمار وواجهة السعد والبراعم للرياضة، في حين ضمت المجموعة الثالثة فرق مسامير الخليج وأكاسيا للطباعة ومطبعة الرفد، أما المجموعة الرابعة والأخيرة فقد ضمت اللمياء والروائع الشامخة وشواطئ الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى