أنسو فاتي يغيب عن كأس العالم

(د ب أ)- توووفه

يغيب اللاعب الإسباني الصاعد انسو فاتي، نجم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، عن منافسات بطولة كأس العالم تحت 17 عاما، بعدما تم استبعاده من قائمة منتخب بلاده للناشئين، بناء على طلب من اتحاد إسبانيا لكرة القدم الذي يرى أن النجم الواعد مؤهل للعب بين صفوف المنتخب الأول.

ويعد فاتي، صاحب الأصول النيجيرية والحاصل حديثا على الجنسية الإسبانية، أحد أبرز نجوم بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا” هذا الموسم، بعد أن سجل ظهوره الأول بقميص برشلونة مع بداية المسابقة التي شهدت حتى الآن تسجيله لهدفين في مرمى كل من أوساسونا وبلنسية.

ولم ينضم فاتي إلى قائمة منتخب إسبانيا تحت 21 عاما خلال اليومين الماضيين، بالإضافة إلى خروجه من قائمة منتخب بلاده تحت 17 عاما، حيث ينوي المدير الفني للمنتخب الإسباني الأول، روبرت مورينو، ضمه خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة للعام الجاري في تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وقال المدير الرياضي لمنتخبات الشباب في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فرانسيس هيرنانديز، يوم أمس الأربعاء في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية: “ندرك أن الهدف من وراء منحه الجنسية الإسبانية هو أن يكون جاهزا في لحظة ما للانضمام للمنتخب الأول وليس لأي منتخب أخر، قمنا ببعض التحليلات ورأينا أنه من الأفضل أن يبقى ويحصل على فرصة المشاركة مع المنتخب الأول، ولكي يحدث هذا، فلن يتمكن من المشاركة في مونديال تحت 17عاما”.

وأصر هيرنانديز أن الهدف بالنسبة لفاتي هو أن ينضم يوما ما إلى صفوف المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم ليشارك معه في البطولات ويحصل على فرصة للتألق.

وتقام بطولة كأس العالم تحت 17 عاما في الفترة ما بين 26 تشرين أول/أكتوبر الجاري و17 تشرين ثان/نوفمبر المقبل بالبرازيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى