بالصور.. الأحمر العماني يعبر الأفغان بثلاثية

توووفه – لؤي الكيومي

تصوير:

عبدالواحد الحمداني

عبدالرحمن الكندي

عمار المسافر

وسط حضور جماهيري غفير حقق المنتخب العماني فوزاً مهماً على منتخب أفغانستان بثلاثية نظيفة عن طريق عبدالعزيز المقبالي ومحسن الغساني في اللقاء الذي جرى أحداثه على أرضية إستاد السيب الرياضي.

ودخل الهولندي كومان بتشكيلة مكونة من فايز الرشيدي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع عبدالعزيز الغيلاني وعمران الحيدي ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي، وفي خط الوسط تواجد أحمد كانو وحارب السعدي ورائد إبراهيم والمنذر العلوي، فيما تكفل محسن الغساني وعبدالعزيز المقبالي بالشق الهجومي.

اللقاء مع بدايته كان كما هو متوقعاً باستحواذ وسيطرة للأحمر العماني خصوصاً في منطقة الوسط مع تواجد أحمد كانو وحارب السعدي، ومحاولة خلق فرص محققة للتسجيل باحتراقات لاعبي الأطراف علي البوسعيدي والمنذر العلوي من اليسار ورائد إبراهيم من الجهة اليمنى.

الاستحواذ والضغط الذي ناشده مدرب المنتخب العماني كومان من لاعبيه أسفر عن هدف التقدم عبر عبدالعزيز المقبالي من رأسية رائعة، وبعد عدة كرات طائشة دون عنوان خاصةً من المنذر العلوي ومحسن الغساني استغل عبدالعزيز المقبالي عرضية مثالية ليضيف الهدف الثاني برأسية جميلة في الدقيقة 38.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهد استحواذ طفيف للضيوف لكن دون جدوى في تقليص الفارق لينتهي بتقدم المنتخب العماني بهدفين دون رد.

ومع انطلاق الشوط الثاني تكرر السيناريو ذاته بأفضلية للمنتخب العماني وذلك لمحاولة تسجيل هدف مباغت حتى يتسنى له زيادة الغلة فيما تبقى من عُمر اللقاء واستغلال الحالة الهجومية الجيدة وتراجع الفريق الخصم في مناطقة.

وفي لعبة استعراضية لمحسن الغساني داخل منطقة العمليات لمنتخب أفغانستان احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للأحمر، ترجمها الغساني إلى هدف ثالث في الدقيقة 60.

ومرت الدقائق واستمرت معها تغييرات المدربين ولا جديد على مستوى النتيجة والأداء ظل كما هو منذ البداية باستحواذ للمنتخب العماني وتراجع وتكتل للضيوف في مناطقهم، حكم اللقاء أعلن نهاية اللقاء بفوز الأحمر والوصول إلى النقطة السادسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى