ديشان يكشف أسباب استبعاد مبابي من قائمة فرنسا

(د ب أ)- توووفه

كشف ديدييه ديشان، المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم، عن السبب وراء استبعاده اللاعب الشاب، كيليان مبابي (20 عاما)، من قائمة الفريق لمباراتي أيسلندا وتركيا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020).

وأوضح ديشان اليوم الخميس، في المؤتمر الصحفي لفريقه قبل مباراة أيسلندا المقررة غدا الجمعة، أن مبابي لم يكن على استعداد لخوض المباراتين بسبب الإصابة التي عانى منها قبل أسابيع مؤكدا أن اللاعب لا يزال بحاجة لمزيد من الوقت من أجل التأهيل.

وكان مبابي أصيب في الفخذ في نهاية أغسطس الماضي، وعاد للمشاركة مع فريقه باريس سان جيرمان بعدها بأربعة أسابيع، حيث شارك في مباراتي الفريق أمام بوردو بالدوري الفرنسي في 28 سبتمبر الماضي وأمام جالطة سراي التركي بدوري أبطال أوروبا في أول أكتوبر الحالي، لكنه شارك لمدة نصف ساعة فقط في كليهما، فيما غاب عن صفوف الفريق في مباراته أمام آنجيه مطلع الأسبوع الحالي.

وقال ديشان: “استبعد مبابي من القائمة لسبب بسيط، وهو أنه لم يكن مستعدا للمباراة. سيحتاج لمزيد من الوقت”، مشيرا إلى أن الوقت بعد تعافيه من الإصابة لم يكن كافيا لتأهيل اللاعب، وأن هذا ما أيقنه طبيب المنتخب الفرنسي بعد اجتماعه مع اللاعب قبل اتخاذ قرار استبعاد اللاعب واستدعاء اللاعب الحسن بليا، مهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، بديلا له في القائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى