تعرّف على مسرح قمة الثلاثاء

توووفه- لؤي الكيومي

تعيش الجماهير العمانية والقطرية على وقع القمة الخليجية المرتقبة بين منتخبي قطر وضيفه العماني لحساب التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وأمم آسيا الصين 2023.

تتجه الأنظار مساء الثلاثاء إلى استاد الجنوب المونديالي الذي سيكون مسرحا للقاء.

استاد الجنوب المونديالي صاحب المظهر الأنيق والأرضية الرائعة بدأ إنشاؤه عام 2014، وافتتح عام 2019 وتحديدا في ال16 من مايو عندما احتضن نهائي كأس أمير قطر بين السد والدحيل، حيث أقيم حفل افتتاح باهر تشكّلت لوحاته من تاريخ مدينة الوكرة المعروف عن أهلها ارتباطهم العميق بالبحر منذ القِدم.

يتسع استاد الجنوب لـ40 ألفاً من الحضور، كما أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 أنه سيستضيف مباريات مختلفة من دور المجموعات والدور ثمن النهائي حتى الدور ربع النهائي.

كما بدأ التشغيل الفعلي للملعب بإقامة نهائي كأس أمير قطر وبعض المباريات في المسابقات المحلية.

جاء تصميم الملعب على يد المعمارية العراقية الراحلة زها حديد مستوحية شكله من أشرعة المراكب التقليدية التي حملت الصيادين والغواصين القطريين إلى عرض البحر للصيد والبحث عن اللؤلؤ طلباً للرزق.

كما يتميز الاستاد بنظام تكييف سيعمل على تبريد المدرجات لدرجة حرارة تبلغ 18 درجة سيليزية من خلال مخارج الهواء الموجودة أسفل المقاعد، إضافةً إلى شكله الفريد والجوانب الترفيهية في جنبات الملعب والأسواق.

يذكر أن لقاء قطر والمنتخب العماني هو الأول على استاد الجنوب المونديالي، إذ لعب العنابي مبارياته على استاد جاسم بن حمد بنادي السد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى