فاينالدوم: هولندا لم تحسم التأهل

(د ب أ)- توووفه

أكد الهولندي جورجينيو فاينالدوم أن منتخب بلاده مازال مطالبا ببذل المزيد من الجهد لكي يحسم تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، المقرر إقامتها في صيف العام المقبل.

وتصدر المنتخب الهولندي ترتيب المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة للبطولة القارية، عقب فوزه الصعب (2-1) على مضيفه منتخب بيلاروس اليوم الأحد في الجولة السابعة من التصفيات، حيث رفع رصيده إلى 15 نقطة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على أقرب ملاحقيه منتخب ألمانيا، المتساوي معه في نفس الرصيد، عقب فوزه (3-0) على مضيفه منتخب إستونيا.

ويتفوق المنتخبان الهولندي والألماني بفارق ثلاث نقاط على منتخب أيرلندا الشمالية، صاحب المركز الثالث، قبل جولتين على نهاية التصفيات، علما بأن متصدر ووصيف المجموعة سوف يصعد للنهائيات.

وقال فاينالدوم، الذي أحرز هدفي منتخب هولندا في الشوط الأول للمباراة، خلال تصريحات إعلامية عقب اللقاء: “لم يكن أداءنا جيدا في الشوط الثاني وافتقدنا الاستحواذ على الكرة في كثير من الأحيان”.

أوضح اللاعب الهولندي: “نعلم أنه كان بمقدورنا القيام بأداء أفضل، لكن النتيجة في النهاية كانت جيدة بالنسبة لنا”.

أضاف فاينالدوم: “كان الهدف الثاني الذي أحرزته هو أجمل ما سجلته على الصعيد الدولي. نشعر بالرضا، لأن حصولنا على ست نقاط في آخر مباراتين هو ما كنا نريده بالفعل، ولكن بالتأكيد مازلنا في وضع حرج”.

واختتم لاعب ليفربول الإنجليزي حديثه قائلا: “إذا كنا نريد أن نذهب بعيدا في النهائيات، فيتعين علينا أن نكون في أفضل حالاتنا ضد أفضل المنتخبات الموجودة في القارة”.

ويأتي هذا الفوز بعد ثلاثة أيام فقط من الانتصار الثمين للفريق (3-1) على ضيفه منتخب أيرلندا الشمالية في الجولة الماضية، لينعش المنتخب الهولندي آماله في التأهل لنهائيات البطولة التي توج بها عام 1988.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى