الأحلام العمانية تواجه الأرقام القطرية

توووفه- عمر الصالحي

في التحليل الرياضي لاشيء أبلغ من لغة الأرقام والإحصائيات، التي تكشف مدى تفوق فريق على آخر.

في هذا التقرير نستعرض لكم أهم الإحصائيات الخاصة بالمنتخب القطري قبل موقعة الثلاثاء التي ستحدد ملامح المجموعة الأولية.

رغم البداية القطرية التي لاتعكس مدى تفوق بطل آسيا عن أقرانه بعد فوز في الدوحة على أفغانستان بسداسية نظيفة، وتعادل سلبي أمام الهند، وفوز صعب بهدفين نظيفين في دكا أمام بنجلاديش جمع من خلالها 7 نقاط.

وبحسب الإحصائيات، حافظ منتخب قطر على نهجه في الاستحواذ على الكرة، والذي برع فيه أمام منتخبات كثيرة واجهها في كأس آسيا الأخيرة، حيث وصلت نسبة امتلاكه الكرة في لقاء أفغانستان 59%‎ ومباراة الهند 63%‎ ولقاء بنجلاديش 62%‎.

ومهد نهج الاستحواذ الذي يجيده منتخب قطر منذ بعض لقاءات كأس آسيا الأخيرة، متانة هجومية، حيث سدد العنابي في لقاء أفغانستان 9 تسديدات منها 7 على المرمى نجحت 6 في الولوج للمرمى الأفغاني، أما لقاء الهند فقد سدد القطريون 15 تسديدة منها 13 تسديدة على المرمى بواقع نجاح بلغ 80%،‎ وفي لقاء بنجلاديش الأخير سدد 9 تسديدات سجل من خلالها هدفي الفوز.

أما على المستوى الدفاعي، فقد نجحت قطر بمنع المنتخب الأفغاني سوى من تسديدتين فقط، والمنتخب الهندي 3 تسديدات، ذهبت كل تلك التسديدات لتخطئ مرمى سعد الشيب، فيما لقاء بنجلاديش السابق والذي حاول خلاله الأخير 5 محاولات، لم تنجح أي منها.

تؤكد تلك الأرقام السريعة على تماسك منتخب قطر في الجانب الدفاعي، حيث لم تستقبل شباكه أي هدف، وقوته في الجانب الهجومي بتسجيله 8 أهداف في ثلاث مباريات، مع اليقين بضعف أسماء المنافسين والذين كشفت محاولاتهم صعوبة الموقف أمام منتخب قطري قد يكشف أكثر في لقاء منتخبنا الوطني الذي يرسم أهدافا وأحلاما عريضة تصل لأبعد مما تهدف إليه المنتخبات الثلاثة السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى