رونالدو يقود الريال لعبور كمين خيتافي واستعادة الانتصارات في الليجا

  • (إفي) – توووفه 

عاد ريال مدريد لدرب الانتصارات في الليجا بعدما فاز على ضيفه خيتافي بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال اللقاء الذي جمعهما مساء السبت على ملعب “سانتياجو برنابيو” ضمن الجولة الـ27 بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

وأنهى الفريق الملكي الشوط الأول متقدما بهدفين حملا توقيع النجمين الويلزي جاريث بيل بعد 24 دقيقة من صافرة البداية إثر تمريرة من إيسكو، والبرتغالي كريستيانو في الدقيقة الأخيرة من الشوط بتسديدة أرضية من داخل المنطقة سكنت الشباك.

وفي الشوط الثاني، ازدادت متاعب الجار المدريدي الصغير بعدما لعب منقوصا منذ الدقيقة 47 بعد طرد الفرنسي لويك ريمي ببطاقة صفراء ثانية.

إلا أن هذا لم يمنع الفريق الضيف من تذليل الفارق في الدقيقة 66 من علامة الجزاء عبر فرناسيسكو بورتيو.

ولكن جاءت الدقيقة 78 لتقضي على آمال لاعبي خيتافي في إدراك التعادل بعدما أضاف رونالدو هدفه الشخصي الثاني والثالث للميرينجي برأسية إثر عرضية من النجم البرازيلي مارسيلو، ليرفع محصلته من الأهداف في الليجا لـ16 هدف.

وبهذا الانتصار يستعيد رجال الفرنسي زين الدين زيدان طعم الفوز بعد التعثر في الجولة الماضية بالخسارة أمام إسبانيول بهدف نظيف ليرتفع رصيد الفريق 54 نقطة ينفرد بها بالمركز الثالث بفارق 4 نقاط مؤقتا عن فالنسيا الذي سيستقبل ريال بيتيس.

كما أن الفوز يعطي دفعة معنوية لحامل لقب الليجا قبل موقعته الهامة يوم الثلاثاء المقبل أمام باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب “حديقة الأمراء” في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الملكي بنتيجة (3-1).

بينما تجمد رصيد خيتافي عند 36 نقطة في منتصف الترتيب مؤقتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى