اتحاد جدة يتفق على رحيل دي سوازا

(د ب أ) – توووفه

كشفت تقارير صحفية اليوم الاثنين أن نادي الاتحاد السعودي اتفق مع البرازيلي جوناس دي سوازا، ليكون أول الراحلين من المحترفين الأجانب عن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية اليوم الاثنين، أن إدارة نادي اتحاد جدة نجحت برئاسة أنمار الحائلي، في التوصل إلى اتفاق مع اللاعب على عمل تسوية مالية لمستحقاته لدى النادي، ليكون رحيل جوناس بالتراضي بين الطرفين.

وتعاقد اتحاد جدة مع جوناس في تموز/يوليو 2018 قادما من فلامنجو البرازيلي، بعقد لمدة ثلاثة أعوام، لكن اللاعب خرج من حسابات التشيلي خوسيه سييرا المدير الفني لاتحاد جدة منذ أواخر الموسم الماضي، ولم يتم قيده في كشوفات الفريق مع بداية الموسم الجديد.

ويستهدف اتحاد جدة التعاقد مع أربعة محترفين أجانب في الانتقالات الشتوية المقبلة، لذلك تسعى الإدارة الاتحادية من الآن إلى تفريغ أماكن بالقائمة، التي تسع سبعة محترفين فقط.

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى أن إدارة نادي الاتحاد تدخلت بقوة لتحول دون انتقال لاعبها البرازيلي رومارينيو إلى كورينثيانز البرازيلي.

وذكرت صحيفة “عكاظ” اليوم الاثنين، نقلا عن مصادرها، أن إدارة الاتحاد الحالية توصلت لاتفاق مع رومارينيو لتمديد عقده لموسمين إضافيين حتى عام 2022 ، وتجرى صياغة بنود العقد الجديد بعد أن تم الاتفاق على جميع التفاصيل المالية بين الطرفين.

وأوضحت المصادر أن رغبة رومارينيو حسمت بقاءه مع الاتحاد، ما سهل الطريق لإدارة الاتحاد لحسم ملف استمرار اللاعب ضمن كتيبة النمور الاتحادية، رغم أن نادي كورينثيانز البرازيلي كان ينتظر دخول النجم رومارينيو لفترة الأشهر الستة من أجل التعاقد معه وتحديدا في شهر كانون ثان/يناير المقبل، بعد أن فشلت مفاوضاته في مطلع كانون ثان/يناير الماضي، حيث تقدمت بعرض لإدارة الاتحاد السابقة برئاسة لؤي هشام ناظر من أجل شراء بطاقة رومارينيو بمبلغ 18 مليون ريال سعودي، وتم رفض ذلك العرض حينها.

ويحتل رومارينيو صدارة قائمة هدافي الدوري السعودي برفقة محترف الهلال، البرازيلي كارلوس إدواردو، برصيد خمسة أهداف لكل منهما، وتوج رومارينيو بجائزة أفضل لاعب عن شهر أيلول/سبتمبر في الدوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى