كأس الاتحاد..4 أندية تكتب النهاية السعيدة

توووفه – لؤي الكيومي
تصوير- عبدالواحد الحمداني وعيسى البريكي

حسمت أندية صحار والرستاق والسيب وظفار، تأهلها إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد العماني، عقب نهاية الجولة الأخيرة لدور المجموعات، والتي شهدت أحداثها ملاعب صحار والمجمع الرياضي بصحار والسيب ونادي عُمان والرستاق.

في المجموعة الأولى، كتب صحار كلمة الفصل وأعلن تأهله بعد منافسة شرسة دامت حتى الدقيقة الأخيرة مع السويق، إثر فوزه عليه بهدف نظيف حمل إمضاء ميران خسرو، كان اللقاء مثيراً لأهميته، حيث دخل الفريقان بنيّة الفوز من أجل ضمان خطف بطاقة التأهل للدور المقبل، ورغم امتلاك صحار فرصتي الفوز والتعادل، إلا أنه أبى أن يترك مجالاً لمنافسه، وابتسم الحظ لصحار ووصل عقب الفوز إلى النقطة ال14.

وفي اللقاء الآخر حقق النهضة فوزه الأول، أمام صحم بهدفين لهدف على ملعب صحار، سجل هدفي النهضة معتصم الشبلي ومحمد الهنائي بينما أمضى عادل الخضوري هدف صحم الوحيد، في لقاء ظهر خلاله الفريقان بأسماء شابة مطعمة بلاعبي الرديف، بقي النهضة في ذيل الترتيب برصيد 3 نقاط بينما تجمد رصيد صحم عند النقطة السادسة.

وفي المجموعة الثانية حسم السيب بطاقة التأهل للدور نصف النهائي مستفيداً من فوزه العريض على العروبة برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها مروان تعيب وزاهر الأغبري وحاتم الروشدي.

برهن السيب على قوته ومشواره المميز منذ انطلاق المسابقة وحافظ على سجله خالياً من الهزائم، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في مثلها ليصل إلى النقطة ال12 مع نهاية الدور الأول، أما العروبة فلا حول له ولا قوة وظل في ذيل الترتيب مع فشله بتذوق طعم الانتصار في 6 لقاءات.

وعلى ملعب نادي عُمان أجهض العميد أحلام مسقط في التأهل عن المجموعة، وألحق به الخسارة الأولى بثلاثية نظيفة سجلها راشد الزعابي وعبدالله المسكري ومعمر العريمي، عمان بهذا الفوز بدد أحلام مسقط ولم يسمح له بكتابة نهاية جميلة لمشواره الجيد ليرفع رصيده إلى النقطة الثامنة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد مسقط عند النقطة 9 في وصافة الترتيب.

وضمن الرستاق تواجده في المربع الذهبي للمسابقة بعد تحقيق النقطة الثمينة أمام بهلاء، بهدفين لكل فريق أمضاها خالد الهاجري لبهلاء ولقمان لمصلحة الرستاق.

دخل العنابي اللقاء بفرصتي الفوز أوالتعادل، وهو ما ساهم في ظهور بهلاء بشكل مغاير مع بداية اللقاء وإصراره على التقدم، وكان له ما أراد بهدفين متتاليين عن طريق خالد الهاجري، إلا أن الرستاق استشعر الخطر ونجح في العودة إلى اللقاء وكسب نقطة كانت كفيلة بانتقاله إلى الدور القادم.

يذكر أن ظفار وقّع على تواجده في الدور نصف النهائي في الجولة الفائتة بعد أن جمع 4 نقاط أمام النصر، في المجموعة الرابعة، والتي شهدت انسحاب مرباط منذ الجولة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى