دوري أبطال آسيا: المواجهات السعودية القطرية والإماراتية الإيرانية تفرض نفسها على الجولة الثالثة

  • توووفه – وكالات

تستأنف فعاليات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم على مدار ثلاثة أيام عبر الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وتطغى المواجهات السعودية القطرية، والإماراتية الإيرانية على هذه الجولة، حيث يلتقي أهلي جدة السعودي مع مضيفه الغرافة القطري، والوصل الإماراتي مع مضيفه برسبولیس الإيراني والجزيرة الإماراتي مع ضيفه تركتور سازي تبريز غدا الإثنين.

في حين يلتقي الهلال السعودي مع ضيفه الريان القطري بعد غد الثلاثاء، وفي اليوم ذاته يلتقي العين الإماراتي مع ضيفه استقلال طهران الإيراني والوحدة الإماراتي مع ذوب آهن اصفهان الإيراني.

ويتصدر أهلي جدة المجموعة الأولى برصيد ست نقاط من انتصارين متتالين، فيما يمتلك الغرافة ثلاث نقاط فقط في المركز الثاني.

وخاض الأهلي 12 مباراة رسمية أمام الفرق القطرية، في البطولات الآسيوية، كان أكثرها ضد الجيش والغرافة، بواقع 4 مباريات أمام كل منهما، ومباراتين مع الدحيل والسد

وحقق أهلي جدة الفوز خمس مرات، وتعادل ثلاث مرات وخسر أربع مرات أمام الفرق القطرية، وسجل لاعبوه 21 هدفا واهتزت شباك الفريق 13 مرة.

والتقى الأهلي بالغرافة خمس مرات منها أربع مواجهات رسمية ، حقق الفوز مرة وتعادل مرة وخسر مرتين، وسجل لاعبوه 6 أهداف وهو نفس عدد الأهداف التي سكنت شباك الفريق.

وضمن المجموعة الأولى أيضا يلتقي الجزيرة الإماراتي مع ضيفه تركتور سازي تبريز على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي.

ويتطلع الجزيرة لتحقيق انتصاره الثاني في دور المجموعات، فيما يبحث تركتور عن الخروج من النفق المظلم وتحقيق انتصاره الأول بعد خسارته في أول مباراتين.

وفي المجموعة الثالثة يلتقي غدا الإثنين السد القطري مع مضيفه ناساف كارشي والوصل مع مضيفه بیرسبولیس.

ويتصدر السد المجموعة الثالثة بست نقاط من انتصارين متتاليين مقابل ثلاث نقاط لبیرسبولیس وناساف كارشي ويتذيل الوصل الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وشهدت الجولة الأولى فوز السد على الوصل 2 /1، وبيرسيبوليس على ناساف 3/صفر وفي الجولة الثانية فاز السد على بيرسيبوليس 3 /1 وناساف على الوصل 1 /صفر.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته خلال شهر مايو المقبل.

وتحمل مواجهة الوصل مع بيرسيبوليس على ستاد آزادي في طهران شعار لا بديل عن الفوز في ظل رغبة كلا الفريقين لتجنب الخروج المبكر من البطولة، وخاصة بالنسبة للوصل الذي خسر في أول مباراتين ويسعى لمصالحة جماهيره عبر الفوز خارج الديار.

وتتجه الأنظار يوم الثلاثاء إلى المباراة القوية التي تجمع بين الهلال والريان ضمن المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.

ويعاني الهلال من أزمة على مستوى حراسة المرمى، حيث تأكد غياب عبد الله المعيوف بسبب إصابته في العضلة الخلفية، كما يغيب العماني علي الحبسي عن مواجهة الريان، بسبب الإيقاف بعد حصوله على بطاقة حمراء خلال المباراة أمام الاستقلال الإيراني، ليصبح الحارس الثالث محمد الواكد، هو الخيار الأقرب للمشاركة.

ويرفع الهلال وصيف النسخة الماضية للبطولة شعار لا بديل عن الفوز بعد تراجع نتائجه بشكل ملحوظ في البطولة الآسيوية هذا الموسم، حيث جمع نقطة وحيدة من أول مباراتين له بدور المجموعات ليتذيل ترتيب المجموعة فيما يحل الريان ثانيا بنقطتين.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الرابعة يلتقي العين مع استقلال طهران.

ويقدم الاستقلال مستوى متميزا في دوري الأبطال، حيث حصد أربع نقاط من أول مباراتين ليتصدر ترتيب المجموعة قبل مواجهة مضيفه العين صاحب المركز الثالث بنقطتين.

وتتواصل المواجهات الإيرانية الإماراتية في آسيا، حيث يلتقي بعد غد الثلاثاء أيضا الوحدة مع مضيفه ذوب آهن اصفهان ضمن المجموعة الثانية.

ويتذيل الوحدة ترتيب المجموعة، بعد خسارته أمام لوكوموتيف الاوزبكي والدحيل القطري في أول مباراتين بدور المجموعات.

ويتصدر الدحيل المجموعة الثانية برصيد ست نقاط قبل مباراته أمام ضيفه لوكوموتيف، الذي يمتلك ثلاث نقاط بالتساوي مع ذوب اهن.

وفي المجموعة الخامسة، يلتقي الثلاثاء أيضا جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع تيانجين جوانجيان الصيني، كما يلتقي كاشيوا ريسول الياباني مع كيتشي من هونج كونج.

ويلتقي يوم الأربعاء ضمن المجموعة السادسة كاواساكي فرونتال الياباني مع ملبورن فيكتوري الأسترالي، وشنغهاي الصيني مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

وفي المجموعة الثامنة يلتقي سيدني اف سي الأسترالي مع كاشيما إنتلرز الياباني يوم الأربعاء، كما يلتقي سوون سامسونج بلووينجز الكوري الجنوبي مع شنغهاي شينهوا الصيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى