مصير الكلاسيكو بات مجهولا

(د ب أ)- توووفه

مع استئناف فعاليات الدوري الإسباني لكرة القدم بعد انتهاء جولة المباريات الدولية التي أقيمت على مدار الأسبوعين الماضي والحالي ، يحل ريال مدريد ضيفا على ريال مايوركا كما يحل برشلونة ضيفا على إيبار بعد غدا السبت في إطار المرحلة التاسعة من المسابقة.

ولكن يظل الجدل الدائر بشأن إمكانية تأجيل مباراة القمة “الكلاسيكو” بين برشلونة والريال في بؤرة الاهتمام رغم أهمية مباريات هذه الجولة.

وتبدو مباراة الكلاسيكو المقررة على استاد “كامب نو” ببرشلونة في 26 تشرين أول/أكتوبر الحالي مهددة بالتأجيل في ظل الأوضاع غير المستقرة بإقليم كتالونيا.

ويتطلع الريال إلى الفوز على مايوركا بعد غد أملا في تعزيز صدارته للمسابقة وربما توسيع الفارق مع برشلونة قبل الكلاسيكو.

ويتصدر الريال جدول المسابقة برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين أمام برشلونة الذي يواجه اختبارا على نفس المستوى تقريبا في ضيافة إيبار بعد غد.

وكانت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم طالبت أمس الأربعاء بنقل مباراة الكلاسيكو إلى استاد “سانتياجو برنابيو” معقل الريال بدلا من إقامتها في برشلونة نظرا لأعمال العنف التي يشهدها إقليم كتالونيا حاليا بعد سجن تسعة من قادة الإقليم المؤيدين لانفصاله عن إسبانيا.

ورغم هذا، أكدت تقارير إسبانية رفض الناديين لهذا الاقتراح. وأشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية الرياضية أن 18 كانون أول/ديسمبر المقبل قد يكون الموعد الجديد لإقامة المباراة حال تأجيلها.

ويسعى الريال بقيادة مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان إلى تنحية هذه المخاوف الدائرة بشأن الكلاسيكو جانبا من أجل التركيز في مباراته المرتقبة أمام مايوركا.

ويرجح أن يفتقد الريال لجهود لاعبيه الكرواتي لوكا مودريتش والويلزي جاريث بيل بسبب الإصابات التي تعرضا لها خلال مشاركتهما مع منتخبي بلادهما لينضم اللاعبان إلى قائمة الغيابات في صفوف الريال والتي تضم لوكاس فاسكيز وتوني كروس وناتشو فيرنانديز وماركو أسينسيو.

وفي ظل هذه الإصابات العديدة، يرجح استمرار الأوروجوياني فيدي فالفيردي في خط وسط الفريق بعدما نال إشادة بالغة على مستواه في الأسابيع الماضية.

كما قدم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق مستويات جيدة في الفترة الماضية ونال جائزة أفضل لاعب في الريال لشهر أيلول/سبتمبر الماضي.

وقال بنزيما: “حتى الآن، أشعر بأنني على ما يرام مثل باقي أعضاء الفريق… يتطور مستوانا خطوة بخطوة ، وسنلعب قريبا بأعلى مستوياتنا من أجل تحقيق الفوز في كل المباريات”.

ويعاني برشلونة من مشاكل دفاعية قبل زيارته إلى إيبار حيث يغيب عن صفوفه جيرارد بيكيه واللاعب الشاب رونالدو أراوخو للإيقاف والفرنسي صامويل أومتيتي للإصابة.

ويعود كليمنت لينجلي إلى صفوف الفريق بعد انتهاء إيقافه ، ويرجح أن يلعب بجوار جان كلير توديبو.

كما تلقى إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة أنباء سارة تتعلق بالجبهة اليسرى حيث أصبح جوردي ألبا جاهزا للمشاركة مع الفريق مجددا كما استأنف جونيور فيربو التدريبات مع الفريق.

ويستطيع فالفيردي أيضا الاعتماد على المهاجم الناشئ المتألق أنسو فاتي بعدما شارك للمرة الأولى مع المنتخب الإسباني للشباب (تحت21 عاما) هذا الأسبوع.

واختير فاتي (16 عاما) ضمن قائمة المرشحين لجائزة “الفتى الذهبي” والتي تمنح إلى أفضل لاعب شاب في العالم.

ونظرا لحالة عدم الاستقرار في كتالونيا حاليا، سافر برشلونة إى فيتوريا اليوم الخميس بدلا من السفر غدا الجمعة.

ويسعى أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث إلى الخروج من دوامة النتائج السيئة عندما يستضيف بلنسية بعد غد على استاد “واندا ميتروبوليتانو” .

وحقق أتلتيكو الفوز في مباراة واحدة فقط من آخر خمس مباريات خاضها في المسابقة فيما انتهت ثلاث مباريات بالتعادل ومباراة واحدة بالهزيمة.

ولم يظهر أتلتيكو بمستواه المعهود في الموسم الحالي بعدما باع مهاجمه الفرنسي أنطوان جريزمان إلى برشلونة في صيف هذا العام.

وما زال جواو فيليكس، الذي أصبح أغلى لاعب في تاريخ أتلتيكو ، في مرحلة البحث عن إثبات الوجود مع الفريق.

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي غرناطة مع أوساسونا غدا الجمعة وخيتافي مع ليجانيس بعد غد السبت وديبورتيفو ألافيس مع سلتا فيجو وريال سوسييداد مع ريال بيتيس واسبانيول مع فياريال وأتلتيك بلباو مع بلد الوليد وأشبيلية مع ليفانتي يوم الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى