معركة فريقي بوروسيا تخطف الأضواء

(د ب أ)- توووفه

يتطلع فريق بوروسيا مونشنجلادباخ للحفاظ على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ومواصلة الضغط على مدربه السابق لوسين فافري، مدرب بوروسيا دورتموند الحالي، عندما يلتقي الفريقان بعد غد السبت في الجولة الثامنة من الدوري.

وتعد معركة فريقي بوروسيا أبرز مواجهات الدوري الألماني في هذه الجولة، التي تشهد أيضا حاجة بايرن ميونخ للعودة لطريق الانتصارات، بعد خسارته غير المتوقعة أمام هوفنهايم في الجولة الماضي، عندما يواجه فريق أوجسبورج.

ولن يذهب مونشنجلادباخ لمكان بعيد لخوض مباراة بعد غد، حيث سيقطع الفريق 100 كيلومترا فقط صوب دورتموند، حيث يسعى مونشنجلادباخ لتحقيق فوزه الخامس على التوالي في الدوري هذا الموسم.

وتحت قيادة المدرب الجديد ماركو روز، قفز مونشنجلادباخ لصدارة الترتيب للمرة الأولى منذ آب/أغسطس 2011، كما أن أداء الفريق خارج أرضه أصبح جيدا حيث حقق الفوز في المباريات الثلاث التي خاضها خارج أرضه.

وإذا حقق مونشنجلادباخ الفوز في دورتموند سيكون رقما قياسيا للفريق من حيث عدد الانتصارات في المباريات التي تقام خارج أرضه مع بداية الموسم، كما أنه سيوسع الفارق إلى سبع نقاط بينه وبين دورتموند، الذي تراجع للمركز الثامن حيث تعادل في ثلاث مباريات متتالية بنتيجة واحدة وهي (2/2).

ويجد فافري، الذي درب مونشنجلادباخ خلال الفترة من 2011 إلى 2015، نفسه تحت الضغط، خاصة وأن دفاعه يستقبل الكثير من الاهداف كما أن المهاجمين يضيعون العديد من الأهداف.

وقال مايكل زورك المدير الرياضي في دورتموند :”لم نفز في آخر ثلاث مباريات بالدوري. نحتاج لفوز والزخم الذي نحصل عليه من نجاحنا على أرضنا”.

وربما يستعيد فافري خدمات المدافع نيكو شولز عقب شفائه من الإصابة ولكن تبقى هناك علامة استفهام بشأن المهاجم باكو ألكاسير، الذي غاب عن المباراة التي تعادل فيها دورتموند مع فرايبوج (2/2).

ويبدو أن لارس ستيندل قائد مونشنجلادباخ، سيعود للفريق عقب شفائه من الإصابة، ولكن المدافع ماتياس جينتر يبقى غائبا بسبب إصابته في الكتف.

ورغم أن تحقيق الفوز سيبقي مونشنجلادباخ على قمة الترتيب بعد نهاية هذه الجولة، لكن جينتر قال إنه لا يجب قراءة الكثير في جدول الدوري في هذه المرحلة.

وقال :” خضنا سبع مباريات فقط، ونعرف كلنا أن بنسبة 99 في المئة أن الجدول سوف يتغير قليلا”.

ويمكن أن يتغير المتصدر مساء غد الجمعة، عندا يستضيف آينتراخت فرانكفورت فريق باير ليفركوزن، الذي يمكن أن يتصدر الترتيب في حال الفوز.

وفي مباراة كبيرة أخرى تقام يوم السبت، يستضيف لايبزج صاحب المركز الرابع فريق فولفسبورج، صاحب المركز الثاني، وهو الفريق الذي لم يخسر في أي مباراة حتى الآن.,

وقال السويدي إميل فروسبرج، لاعب وسط لايبزج، للموقع الرسمي لرابطة الدوري الألماني :”لا يوجد فرق سيئة في البوندسليجا. من الممتع رؤية كل فريق يلعب كرة قدم جيدة، هذا ما نريده”.

وأضاف :”ستكون مباراة مذهلة، مباراة صعبة للغاية، ولكن لدينا فرصة الفوز. سنلعب للفوز، وأتمنى أن نحققه”.

نقطتين فقط تفصل الفرق أصحاب المراكز من الثالث إلى السابع عن الصدارة، حيث يحتل فولفسبورج المركز الثاني برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف مونشنجلادباخ، فيما تحتل فرق بايرن وفرايبورج ولايبزج وشالكه وليفركوزن المراكز من الثالث إلى السابع على الترتيب برصيد 14 نقطة.

ويحل فريق فرايبورج ضيفا على يونيون برلين، الذي خسر في آخر أربع مباريات على التوالي، بينما يلعب شالكه مباراته يوم الأحد عندما يحل ضيفا على هوفنهايم.

في الوقت نفسه، يعود الثنائي ليون جوريتسكا وديفيد ألابا لتدريبات بايرن ميونخ خلال الساعات المقبلة وقبل مواجهة أوجسبورج، ليدعما المدرب نيكو كوفاتش.

وفي بقية المباريات التي ستقام يوم السبت، يلتقي فيردر بريمن مع هيرتا برلين، وفورتونا دوسلدورف مع ماينز، فيما يلعب يوم الأحد كولون مع بادربورن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى