سولشاير: متفائل في مواجهة ليفربول

(د ب أ)- توووفه

رغم الصعوبة البالغة للمباراة ، لم يختلف رأي النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد في المواجهة مع ليفربول عن باقي مباريات الفريق حيث يعتبرها فرصة جديدة للفريق للخروج من أزمته التي يعانيها في الموسم الحالي.

ويعاني مانشستر يونايتد بشدة في الموسم الحالي حيث يحتل المركز الثاني عشر في جدول الدوري الإنجليزي برصيد تسع نقاط بعدما حقق انتصارين فقط في ثماني مباريات خاضها بالمسابقة هذا الموسم فيما تعادل في ثلاث مباريات وخسر في مثلها.

والآن ، يستعد مانشستر يونايتد لمواجهة قد تكون الأصعب له منذ بداية الموسم حيث يلتقي يوم الأحد المقبل مع ليفربول في المرحلة التاسعة من المسابقة. ويتصدر ليفربول جدول البطولة برصيد 24 نقطة من ثمانية انتصارات متتالية.

ورغم هذا ، يتمسك سولشاير بالتفاؤل قبل هذه المواجهة الصعبة. وقال سولشاير في مقابلة مع شبكة “سكاي سبورتس” : “أرى دائما أن المباراة التالية فرصة”.

وقال سولشاير ، في هذه المقابلة التي أجراها معه جاري نيفيل زميله السابق في مانشستر يونايتد ، : “إنها فرصة رائعة لنا من أجل قلب الأوضاع لصالحنا”.

ويتباين موقف الفريقين بشدة في الموسم الحالي حيث يبدو ليفربول مصرا على استعادة لقب البطولة الغائب عن خزانته منذ نحو ثلاثة عقود فيما يمر مانشستر يونايتد بأزمة حقيقية في الموسم الحالي.

ورغم هذا ، يصر سولشاير على أن المباراة تمثل فرصة لفريقه ، وقال : “إنني متفائل… وأفضل أن أكون متفائلا وأن أتعلم أكثر من أن أتسم بالتشاؤم وأكون مصيبا”.

وكان سولشاير تولى تدريب الفريق في كانون أول/ديسمبر 2018 بشكل مؤقت ، وأثار حماسا شديدا من خلال مسلسل انتصاراته المتتالية ما دفع إدارة النادي للتعاقد معه على الاستمرار في المهمة.

ولكن الشعور بخيبة الأمل يحاصر الفريق حاليا مثلما حدث في فترات سابقة تحت قيادة ديفيد مويس ولويس فان جال وجوزيه مورينيو.

ومنذ رحيل الأسطورة سير أليكس فيرجسون عن تدريب الفريق ، لم يفز مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي واقتصرت ألقابه على الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة وكأس رابطة الأندية المحترفة في إنجلترا مرة واحدة والدوري الأوروبي مرة واحدة.

واستهل مانشستر يونايتد مسيرته في الموسم الحالي بفوز كبير 4 / صفر على تشيلسي لكن الأمور ساءت بعدها وإن حقق الفريق فوزا آخر في البطولة على حساب ليستر سيتي فيما مني بالهزيمة أمام كل من كريستال بالاس ونيوكاسل وويستهام ما ساهم في اهتزاز صورة الفريق في عيون مشجعيه.

وقال سولشاير : “لا أحب الهزيمة… ولكنني أرى أيضا أن هذا النادي سيعود”.

ولدى سؤاله عما إذا كان لديه الوقت لإعادة الفريق إلى المسار الصحيح ، في ظل ما يتردد حاليا عن إمكانية الإطاحة به من تدريب الفريق في أقرب فرصة ، قال سولشاير : “نخطط على المدى الطويل… توليت المهمة. وعندما تخسر مباراة أو اثنتين ، لا تنتظر أن تتصل بشخص ما ليمنحك ضمانا”.

وألمح سولشاير إلى أنه حصل على الموافقة من إدارة النادي بتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون ثان/يناير المقبل.

وخلال المباراة أمام ليفربول ، سيعاني سولشاير من نقص واضح في صفوف الفريق حيث يغيب كل من بول بوجبا وجيسي لينجارد وحارس المرمى ديفيد دي خيا كما تحوم الشكوك حول مشاركة أنتوني مارسيال وآرون بيساكا.

ورغم هذا ، يتحلى سولشاير بالثقة حيث قال : “اللاعبون سيبذلون كل ما بوسعهم. وبعدها ، سنرى إلى أين يقودنا هذا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى