عملية تأهيل نيمار لكأس العالم تبدأ عقب نجاح العملية الجراحية

  • (إفي) – توووفه

غادر لاعب كرة القدم البرازيلى نيمار اليوم الأحد، مستشفى (ماتر دي فى بيلو هوريزونتى) فى طائرة مروحية نقلته إلى مطار بامبولها، حيث استقل طائرة ستقله إلى ريو دي جانيرو ليؤدى المرحلة الأولى من تدريباته التأهيلية، وفقا لمصادر رسمية.

وغادر نيمار بعد أن خضع صباح السبت لعملية جراحية بعد إصابته بكسر في مشط القدم اليمنى.

وسيبدأ صاحب الرقم 10 فى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إعادة التأهيل فى قصره، الواقع فى مانجاراتيبا، وهى منطقة ساحلية جنوب ولاية ريو دي جانيرو، حسبما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

وسيرافق نيمار في هذه المرحلة الأولى من إعادة التأهيل، أخصائي العلاج الطبيعي بفريق باريس سان جيرمان، رافائيل مارتيني.

وأجري الجراحة للمهاجم طبيب المنتخب البرازيلي، رودريجو لاسمار، حيث قام بوضع مسمار مع عملية ترقيع للعظم في مشط القدم الأيمن الخامس.

وتواجد أيضا أثناء العملية الجراح الفرنسي جيرارد سايلانت، الذي أرسله الفريق الباريسي.

ووفقا للأطباء، ففي غضون ستة أسابيع سيتم تحديد التاريخ المحتمل لعودة اللاعب البرازيلي لأنشطته التدريبية، وتعتمد فترة التعافي على مستوى تحسن اللاعب.

ووفقا لتصريحات لاسمار هذا الأسبوع، سيقوم الجهاز الطبي للمنتخب البرازيلي بمساعدة نيمار على العودة “في أسرع وقت ممكن”.

وطالب لاسمار من المشجعين البرازيليين أن يكونوا واثقين من عودته وأكد من أنه على الرغم من أن فترة تعافي المهاجم التي قدرت بثلاثة أشهر، الوقت المقرر من قبل الأطباء، أنه “سيكون هناك وقت للقيام معه بتدريبات خاصة”، و “يكون في أعلى مستوي” لكأس العالم.

وسيلعب المنتخب البرازيلي أولي مبارياته في البطولة في 17 يونيو المقبل أمام سويسرا، ثم أمام كوستاريكا في 22 من نفس الشهر ثم سيختتم دور المجموعات في الـ27 أمام صربيا.
وحتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد عودة المهاجم البرازيلي إلى باريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى