افتتاح مبهر للدورة الخليجية لرياضة المرأة

الكويت- توووفه

تنطلق غدا منافسات الرماية في مسابقة بندقية 10م، ومسدس 10م ومسابقة تراب 75 وسكيت 75، ضمن الدورة الخليجية السادسة لرياضة المرأة الخليجية والتي تستضيفها دولة الكويت حتى 30 أكتوبر الجاري.

وتسعى راميات السلطنة لتحقيق النتائج الإيجابية والميداليات الملونة كما اعتدن، حيث تقام المنافسات في ميدان اتحاد الرماية بالجهراء.

ويخضع منتخبا اليد والسلة للراحة الإجبارية، فيما تنطلق اليوم منافسات الزوجي للبولينج والتي يحاول فيها لاعبات المنتخب تحقيق نتيجة إيجابية.

منافسات البولينج

حققت اللاعبة البحرينية نادية العوضي الميدالية الذهبية في مسابقة الفردي للبولينج، وحققت زميلتها نورة سلطان المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما ذهبت الميدالية البرونزية للاعبة الكويتية هنادي خليفة، ولم تستطع لاعبات المنتخب المحافظة على الميداليات المحققة في الدورة الماضية، حيث حققت عزيزة البريكية المركز السابع برصيد 1099 نقطة، وحلت لاعبة المنتخب سارة المسكرية في المركز العاشر برصيد 1074 نقطة، وجاءت عائشة السيبانية في المركز الحادي عشر برصية 1072 نقطة، أما ريان الحارثية جاءت في المركز 19 برصيد 901 نقطة.

نقل اللجنة التنظيمية

عقدت اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية اجتماعا لها، لمتابعة آخر التطورات والأحداث التي تخص الدورة السادسة لرياضة المرأة، وكذلك ما يتعلق برياضة المرأة الخليجية، ولعل أبرز ما خرج به الاجتماع هو انتقال اللجنة التنظيمية الخليجية لرياضة المرأة لمملكة البحرين، بعدما كانت في ضيافة دولة الكويت وبرئاسة الشيخة نعيمة الصباح رئيس رياضة المرأة الكويتية منذ عام 2008م.

وقد أوضحت السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية رئيس لجنة رياضة المرأة بالسلطنة بعد ختام الاجتماع، أن الاجتماع ناقش كافة الجوانب الفنية والإدارية المتعلقة بالدورة السادسة الخليجية لرياضة المرأة، مؤكدة في الوقت ذاته أن الاجتماع خرج بضرورة الاهتمام برياضة المرأة وتقديم كافة الدعم لها.

حكامنا المشاركون

شارك الحكمان العمانيان هشام الدغيشي وحسين الحسني كحكم طاولة في مباراة الكويت والبحرين والتي انتهت بفوز البحرين بنتيجة 22/13، في حين شارك راشد المشرفي حكم السلة في مباراة الإمارات والسعودية.

السلة يخسر الافتتاح

خسر منتخب عمان للسلة لقاء الافتتاح الذي جمعه بالمنتخب الكويتي 31/74، في مباراة استطاعت خلالها لاعبات السلطنة مجاراة المنتخب الكويتي في الفترتين الأولى والثانية، ولكن الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها لاعبات المنتخب الكويتي جعلتهن يحسمن اللقاء، كما أن التركيز لم يكن حاضرا لدى لاعبات منتخبنا فقد أهدرن بما يقارب 15 نقطة من ضربات الجزاء.

راحة المنتخبات

يخضع منتخبا السلة واليد إلى الراحة الإجبارية بعد يومين متتاليين من المنافسات، على أن يخوض منتخب اليد مباراته الثانية أمام المنتخب القطري، في حين يخوض السلة مباراته الثالثة أمام المنتخب القطري الساعة الرابعة عصرا.

وصول الطائرة

وصل  منتخب الطائرة لمطار الكويت، ويعقد اليوم الاجتماع الفني للمسابقة وكذلك إجراء القرعة لإصدار جدول المباراة، حيث يتكون وفد المنتخب من سهيلة سيف محمد القيوضي الإدارية وجوخة بنت حمدان الجهورية أخصائية علاج طبيعي وفيصل بن يوسف بن خميس المقبالي مدربا ومريم ربيع سالمين الجابري مساعدة مدرب واللاعبات: شهيرة محمد عبدالرحيم الزدجالية وأحلام حديد العريمية ورهام حمدان راشد الشيزاوية ولقاء عبدالله الحوسنية وزهرة حديد العريمية ومريم هلال العريمية ومروة سالم الخميسية ومريم جمعة المقبالية ومريم عبدالله حمد الجهورية ولطيفة بلال علي الشبلية وفاطمة علي صالح الفارسية ومريم سبات الشبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى