الصحف الإسبانية تقر بحسم برشلونة للقب الليجا بعد إسقاطه لأتلتيكو

 

 (إفي) توووفه

 

أجمعت الصحف الإسبانية الصادرة اليوم على اقتراب برشلونة من حسم لقب الليجا بعد فوزه المثير على ضيفه ومطارده أتلتيكو مدريد بهدف للمتألق الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليزيد الفارق بينهما إلى ثماني نقاط قبل 11 جولة على ختام المسابقة.
سجل “البرغوث” هدفه من ركلة حرة مباشرة (ق26) لم ينجح الحارس السلوفيني يان أوبلاك في إيقافها لتسكن شباكه معلنة عن الهدف رقم 28 لميسي في مرمى الروخيبلانكوس والـ600 في مسيرته.

ونشرت صحيفة (ماركا) في غلافها صورة للهدف وكتبت “ضربة مباشرة نحو لقب الليجا”، مشيدة بالأرقام التي حققها الأرجنتيني بتسجيله لهذا الهدف، إذ يعد اللاعب الوحيد الذي يسجل هدفا من ركلة حرة مباشرة في ثلاث مباريات متتالية بالليجا وليواصل الانفراد بصدارة هدافي الليجا بـ24 هدفا.

كما أشارت إلى تصريحات مدرب أتلتيكو، دييجو سيميوني، عقب اللقاء والتي امتدح فيها ميسي، قائلا إنه كان ليفوز بنفس النتيجة لو كان مواطنه مرتديا قميص الروخيبلانكوس.
أما (آس) فنشرت في غلافها “ميسي يحتضن الليجا”، مشيرة إلى أن هدفه “الرائع” قضى على أتلتيكو وجعل البرسا ينفرد بثماني نقاط.
في حين أشادت صحيفة (سبورت) بالهدف الرائع لـ”البرغوث” ونشرت في غلافها صورة له وهو يحتفل بهز شباك أتلتيكو وكتبت “هذه الليجا ملك ميسي”.
وأكدت أن اللقب أصبح في جعبة برشلونة بعد ابتعاده بثماني نقاط عن أتلتيكو، لكن مع فقدان نجم وسط الفريق، أندريس إنييستا، الذي سيبتعد لنحو شهر عن الملاعب لإصابته العضلية.

بدورها نشرت صحيفة (موندو ديبورتيفو) في صفحتها الأولى “اللقب أصبح في متناول اليد”، واضعة صورة الهدف رقم 600 لميسي.
وأشارت إلى أن هدف “البرغوث” جعل برشلونة يقترب كثيرا من لقب الليجا، ليبتعد بثماني نقاط عن أتلتيكو و15 عن ريال مدريد.
أما صحيفة (الموندو) فنشرت في قسمها الرياضي “ميسي يرفض منافسة أتلتيكو على لقب الليجا”، مؤكدة أن هدف الأرجنتيني يسرع بقطار البرسا نحو استعادة اللقب، ومشيرة إلى أن الألم الوحيد تمثل في إصابة إنييستا.

فيما نشرت (الباييس) “الليجا على بوصلة ميسي” مهتمة بتصريحات مدرب البرسا، إرنستو فالفيردي عقب اللقاء والتي قال فيها “لا أقول لليو كيف يسدد الركلات الحرة”.

بينما نشرت (آيه بي سي) “برشلونة يؤكد أمام أتلتيكو أنه يستحق الليجا”، رغم تأكيد لاعبي الروخيبلانكوس على مواصلة سعيهم للانتصارات بغية تحقيق اللقب وانتظارا لسقوط لاعبي برشلونة في فخ النتائج السلبية في مبارياتهم القادمة أمام فرق كبيرة كإشبيلية وفالنسيا وفياريال وأخيرا ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى