موقف الاتحاد الخليجي من عودة كأس الخليج إلى العراق

الدوحةـ سالم الغافري

40 سنة انقضت منذ استضافة العراق الأخيرة لبطولات كأس الخليج حيث يعود الظهور الأخير لبطولة الخليج في الأراضي العراقية إلى مارس 1979، بالتحديد في ملعب الشعب الدولي “خليجي5”، وهي البطولة التي حقق لقبها المنتخب العراقي لأول مرة مع لاعبيه حسين سعيد ورعد حمودي.

ومنذ عودة المنتخب العراقي إلى الواجهة الخليجية من جديد في خليجي 17 بالدوحة باتت فكرة عودة بطولة الخليج إلى الأراضي العراقية من جديد حديث الجماهير الخليجية مع كل بطولة قادمة، لكن الفكرة لم ترواح مكانها وظلت حبيسة الأدراج حتى يومنا هذا.

وعلى هامش قرعة خليجي 24 في الدوحة أوضح الاتحاد الخيلجي موقفه الثابت من جديد حول إمكانية استضافة العراق لخليحي 25.

حديث الاتحاد الخليجي جاء على لسان نائب رئيس الاتحاد الدكتور جاسم الشكيلي حيث أوضح بأن الاتحاد العراقي لكرة القدم تحدث خلال الفترة السابقة حول إمكانية استضافة بلاده لبطولة الخليج المقبلة.

وأضاف الشكيلي الذي يشغل أيضا رئيس لجنة التسويق في الاتحاد: “طلبنا من الأشقاء في العراق التقدم بملف استضافة بطولة الخليج على أن يتم دراسة هذا الملف خلال اجتماع الجمعية العمومية القادم والذي من المقرر أن يقام أثناء فترة إقامة كأس الخليج المقبلة”.

وأردف الشكيلي قائلا: “لن تتردد دول الخليج في الوقوف إلى جانب العراق من أجل استضافة البطولة القادمة مع الأخذ بعين الاعتبار نظام ولوائح حق الاستضافة وهو ما يعمل عليه الأشقاء الآن في العراق“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى