الأولمبي يحـدد استراتيجية المشاركة في دورة الألعاب الآسيويـة 

 

توووفه – وليـد العبـري

 

سيبدأ منتخبنـا الأولمبي التجمع الأول في 17 مارس الجاري من أجل التحضير للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في نسختها الثامنة عشرة والتي تستضيفها اندونيسيا في مدينتي جاكرتا وباليمبانج في الفترة من 18 أغسطس وحتـى 2 سبتمبر القادميـن.

وقرر الجهاز الفني الاعتماد فقط على العناصر من مواليد 1997 في هذه الفترة بالرغم من أن لوائح دورة الألعاب الآسيوية تنص على مشاركة اللاعبين من مواليد 1995 فما دون من أجل استمرارية الفريق حيث يستعد من الآن لتصفيات أمم آسيـا دون 23 عاما “2020” المؤهلة لأولمبياد طوكيو ومن المتوقع أن تنطلق تصفيات هذه البطولة في منتصف عام 2019.

 

ومن اللاعبين الذين شاركوا في بطولة أمم آسيـا دون 23 عاما في الصين شهر يناير الماضي ويحق لهم الاستمرارية مع الفريق كلا من: الحارس إبراهيم المخيني ومحسن صالح الغساني والمعتصم مبارك المحيجري وأحمد علي المطروشي وزاهر سليمان الأغبري بالإضافة للاعب الوسط الذي غاب عن البطولة للإصابة صلاح اليحيائي.

وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمعسكر الذي سيقام في الفترة من 17 وحتى 28 مارس الجاري خلال يومين، وتشير التوقعات أن تستمر الأسماء التي خاضت البطولة الأخيرة مع المنتخب من مواليد 1997 فما دون بالإضافة لبعض العناصر التي شاركت مع منتخب الشباب أيضا في تصفيات أمم آسيا شهر أكتوبر الماضي وأيضا الأسماء التي برزت في دوري الرديف خلال الفترات الماضيـة.

وأشارت مصادر لـ “توووفه” أن المنتخب سيلعب مبارة وديـة خلال فترة المعسكر الحالـي ما أحد المنتخبات الخليجيـة بهدف الوقوف على مستويات المجموعة الحالية، ولن يتمكن المنتخب من التجمع بعد ذلك إلا خلال شهر يونيو بعد انتهـاء المنافسات المحلية، وستكون فترة شهرين من أجل التحضير لدورة الألعاب الآسيويـة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى