إيمري واثق من إقصاء ريال مدريد خارج دوري الأبطال

  • (إفي) – توووفه

أكد المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، أوناي إيمري، اليوم الاثنين أنه يشعر بالقدرة على إلحاق الهزيمة بفريق ريال مدريد غدا في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، على الرغم من أن منافسه قد يلعب بأفضل تشكيل ممكن بعد استعادته خدمات الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش.

وقال المدير الفني الإسباني “نحن لا نهتم بمن سيلعب في ريال مدريد، الأهم هو فريقنا، وأن نكون قادرين على اللعب بطريقتنا. وانتظر ملاقاة أفضل تشكيل ممكن لريال مدريد، لكنني اعتقد أنه بمقدورنا أن نتغلب عليهم”، وذلك في إشارة إلى عودة كروس ومودريتش من الإصابة.

وأقر إيمري بأن مباراة الغد هامة للغاية بالنسبة لباريس سان جيرمان، الذي خرج من الأدوار الإقصائية في السنوات الخمس الأخيرة، نظرا لأن “بطولة دوري أبطال أوروبا بمثابة هدف واضح لنا”، كما أنه يرى أنها “لحظة فريدة يعيشها جميع المشجعين في كافة أنحاء فرنسا”.

وبالنسبة لإيمري، فإن تحفيز اللاعبين في مثل هذه المباريات أمر سهل، إلا أنه أكد أن الفوز يتحقق بتحفيز “القلب والعقل معا”.

وأضاف “هذه هي المرة الأولى في التاريخ الحديث لباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، التي يلعب فيها مباراة إياب هامة للغاية كهذه على أرضه؛ وسنحاول أن نخوض لقاء مختلفا في التاريخ الحديث لباريس سان جيرمان”.

وأعرب إيمري عن أسفه لعدم وجود نيمار -وهو أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ- في صفوف الفريق، لكنه قال “عندما يغيب لاعب، يُفتح الباب أمام لاعب آخر”.

وأبدى ثقته الكاملة في الأرجنتيني انخيل دي ماريا -البديل المنتظر- الذي قال عنه إنه بالرغم من مشاركته لمدة 67 دقيقة فقط هذا العام في دوري أبطال أوروبا إلا أنه “جاهز لخوض المباراة، ويعرف ما تعنيه هذه البطولة؛ كما أنه يريد أن يخطو خطوة إلى الأمام”.

ولم يكشف المدرب الإسباني عن تفاصيل التشكيلة التي يخوض بها فريقه مباراة الغد.

وأكد إيمري أن كافة اللاعبين جاهزون للمشاركة غدا باستثناء نجم الفريق البرازيلي نيمار، وأوضح أن الفرنسي كيليان مبابي الذي تعرض لكدمة قاسية في الكاحل يوم الأربعاء الماضي، سيكون جاهزا أيضا.

ويشار إلى أن الفريق الباريسي يستضيف الفريق الملكي غدا في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال بعد خسارته في مباراة الذهاب في مدريد بنتيجة 3-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى