هاميلتون يتصدر التجربة الأولى لسباق فورمولا-1 المكسيكي

(د ب أ)– توووفه

حقق البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، أفضل زمن اليوم الجمعة في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى المكسيكي المقرر بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وحقق هاميلتون أفضل زمن للفة على مضمار “أوتودرومو هيرمانوس رودريجيز” البالغ طوله 4304 أمتار، مسجلا دقيقة واحدة و17.327 ثانية، وجاء زميله فالتيري بوتاس في المركز الخامس.

واحتل تشارلز لوكلير سائق فيراري المركز الثاني بفارق نحو 0.1 ثانية خلف هاميلتون وتلاه ماكس فيرستابن سائق ريد بول، المتوج بالنسختين السابقتين من سباق المكسيك، في المركز الثالث.

واحتل ألكسندر ألبون سائق ريد بول المركز الرابع بينما جاء سيبستيان فيتيل سائق فيراري في المركز السادس.

وتأخرت بداية التجربة الحرة لبعض الوقت بسبب الأمطار وقد اصطدم لانس سترول سائق ريسينج بوينت بأحد الحواجز ليجرى رفع الراية الحمراء.

ويمكن لهاميلتون حسم تتويجه للمرة السادسة في مسيرته بلقب بطولة العالم عبر سباق المكسيك، ولم يعد يدخل مع هاميلتون في دائرة المنافسة، حسابيا، سوى بوتاس.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم بفارق 64 نقطة أمام بوتاس، ويمكنه حسم لقب بطولة العالم إذا تفوق على بوتاس بفارق 14 نقطة في سباق الغد.

وكان هاميلتون قد حسم لقب بطولة العالم لموسم 2017 عبر السباق المكسيكي وقد كان إحراز المركز التاسع فيه كافيا، كما حسم اللقب في الموسم الماضي بالمكسيك أيضا عندما احرز المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى