مجموعة الأحمر العماني للشباب على كف عفريت

توووفه– وليـد العبـري

فجر الاتحاد الكويتي لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل، برفضه خوض منتخب الشباب تصفيات أمم آسيا دون 19 عاما، والتي من المقرر أن تقام باستاد كربلاء في الفترة من 2-10 نوفمبر القادم، لما أسماه “الظروف الأمنية الراهنة” التي يمر بها العراق الشقيق.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم سالم سعدون أن اتحاد بلاده تقدم بطلب رسمي للاتحادين الدولي والآسيوي لتأجيل أو نقل التصفيات لبلد آخر.

وأعلن سعدون في تصريحات نشرتها صحيفة “الأنباء” الكويتية أنه في حال إصرار الاتحادين الدولي والآسيوي على إقامة التصفيات في موعدها، فإن الاتحاد الكويتي لن يتأخر أو يتردد في الانسحاب من التصفيات حرصا على سلامة أبناء الكويت.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد اعتمد مؤخرا مواعيد المباريات التي ستقام على استاد كربلاء الدولي في المجموعة التي تضم العراق والسلطنة والكويت وفلسطين وباكستان.

ويشارك في التصفيات 46 منتخباً، حيث تم توزيع التصفيات على منطقتين جغرافيتين، هما: الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 فريقاً، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 21 فريقا، ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشـر.

وفي حال حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى