ماتيوس ينتقد بحدة فافري مدرب دورتموند

(د ب أ)- توووفه

وجه لوتار ماتيوس، نجم المنتخب الألماني لكرة القدم السابق، انتقادات حادة إلى لوسيان فافري، المدير الفني لنادي بوروسيا دورتموند.

وقال خبير محطة (سكاي) الرياضية اليوم الاثنين إنه ليس هناك أثر لفافري يمكن إدراكه على أداء النادي: “لدي إحساس بأن فافري لم يعد يصل إلى كل اللاعبين ولم يعد يجعلهم يقفون خلفه”.

ورأى اللاعب صاحب الرقم القياسي من المشاركات مع المنتخب الألماني أن دورتموند، الذي يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري، يعاني منذ أسابيع من عدم التوفيق في النتائج والتشكيل، وأضاف أنه لم يعد من الواضح ما الذي يريده الفريق حقا.

واستطرد المهاجم المخضرم حديثه قائلا: “للأسف لم يعد يمكن ملاحظة ما كان يسعى إليه النادي في الماضي بقوة، ما هي فلسفته؟ الاستحواذ على الكرة؟ الهجوم المضاد؟ الضغط على الخصم ؟”.

وقال ماتيوس، الحائز على بطولة العالم وبطولة أوروبا، إن دورتموند غاب عنه بصورة كاملة أن يقوم بنقد ذاتي في ظل الإنجازات الراهنة، ولفت إلى أن النادي يعاني أيضا نقص النماذج الصحيحة: “يجري الحديث داخل دورتموند على أن كل شيء جميل، بالرغم من أن كل شيء أبعد ما يكون عن الجمال، وأعتقد بأنه يجب البحث عن حل”.

وأوضح ماتيوس أنه لم يعد يعتبر فافري الرجل المناسب لدورتموند واقترح بدائل مثل رالف رانجنيك وجوزيه مورينيو، قال: “هما مدربان بارزان محل نقاش لدى كل ناد أو يجب أن يكونا محل نقاش لدى كل ناد إذا تعلق الأمر بتغيير محتمل ووشيك، ولا يوجد في الوقت الراهن مدربون كبار بمثل هذا العدد، لا يعملون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى