تأهل البرازيل ونيجيريا وأنجولا للدور الثاني

(د ب أ)- توووفه

تأهلت منتخبات البرازيل ونيجيريا وأنجولا لكرة القدم إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) بعدما حقق كل منها انتصاره الثاني على التوالي في مجموعته بالدور الأول للبطولة المقامة حاليا بالبرازيل.

وأحرز إبراهيم سعيد ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود المنتخب النيجيري للفوز الثمين (3 / 2) على نظيره الإكوادوري مساء الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.

ورفع المنتخب النيجيري رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة وتأهل للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام أستراليا في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.

ويتصدر المنتخب النيجيري قائمة أكثر المنتخبات نجاحا في تاريخ البطولة حيث أحرز اللقب خمس مرات سابقة مقابل ثلاثة ألقاب للبرازيل.

ويحتل المنتخب الإكوادوري المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط بينما يحتل منتخبا أستراليا والمجر المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد نقطة واحدة فقط من تعادلهما سويا (2 / 2) مساء الثلاثاء (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش).

وسجل النيجيري سعيد أهدافه الثلاثة في الدقائق 5 و85 و89 بينما سجل دانيال جينادو لاعب نيجيريا (عن طريق الخطأ في مرمى فريقه) ويوهان مينا هدفي الإكوادور في الدقيقتين 10 و56 من ضربة جزاء.

وفي المجموعة الأولى ، انتزع المنتخب الأنجولي فوزا غاليا (2 / 1) على نظيره الكندي في الوقت القاتل ليرفع رصيده إلى ست نقاط وينفرد بصدارة المجموعة قبل أن يستعيدها المنتخب البرازيلي بالفوز الكبير (3 / صفر) على نيوزيلندا بينما مني المنتخب الكندي بهزيمته الثانية على التوالي.

وأنهى المنتخب الأنجولي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله زيني في الدقيقة 31 ولكن المنتخب الكندي تعادل في الشوط الثاني بهدف سجله راسل رو في الدقيقة 49 .

وبينما استعد الفريقان للخروج بنتيجة التعادل ، أحرز ديفيد نزانزا هدف الفوز الثمين للمنتخب الأنجولي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وحصل المنتخب البرازيلي على بطاقة التأهل الأولى من هذه المجموعة كما ساهم في حسم البطاقة الثانية لصالح نظيره الأنجولي بعد تغلب ناشئي السامبا على نيوزيلندا بثلاثية نظيفة سجلها جورجي كايو وتاليس ماجنو ودييجو روزا في الدقائق 20 و81 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ويتصدر ناشئو السامبا المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام أنجولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى