أحمر الصالات في التصنيف الرابع للآسيويـة

توووفه– وليـد العبـري

اكتمل عقد المنتخبات المشاركة في بطولة أمم آسيا لكرة الصالات 2020، والتي تقام في تركمانستان فبراير القادم، بعد تأهل 16 منتخبا من مناطق شرق وغرب وجنوب شرق ووسط آسيـا.

ويترقب الأحمر العماني لكرة الصالات المتأهل سلفا للنهائيات الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه، مصيره في القرعة التي تجرى مراسمها في عشق أباد لاحقا.

وتعتمد لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على نتائج المنتخبات في بطولة 2018 والتي أقيمت في الصين تايبيه من أجل تحديد المستويات قبل إجراء قرعة بطولة تركمانستان 2020.

وبذلك يكون في المستوى الأول منتخب البلد المضيف، بالإضافة لإيران بطل النسخة الماضية ووصيفه اليابان وأوزبكستان.

بينما يأتي في التصنيف الثاني لبنان وفيتنام والبحرين وتايلانـد، والثالث قيرغيزستان وجارتها طاجيكستان والصين وكوريا الجنوبية، والرابع السعودية وإندونيسيا والكويت والأحمر العماني.

وتقام البطولة في الفترة من 24 فبراير– 10 مارس من العام القادم، ويتم تحديد المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات، يتأهل الأول والثاني من كل منها إلى رببع النهائـي.

ويشارك الأحمر العماني لأول مرة، ويظهر السعودي فقط للمرة الثانية والبحريني للمرة الثالثة، بينما أكثر المنتخبات مشاركة في البطولة هي تايلاند وأوزبكستان وإيران وقيرغيزستان، حيث تشارك للمرة الـ 16 تليها كوريا الجنوبية (14) والصين (13) والكويت ولبنان (12) وطاجيكستان (11) وإندونيسيا 10 مرات.

وتسيطر إيران على البطولة طولا وعرضا بعدما حققت اللقب 12 مرة مقابل 3 بطولات لليابان، وحققت 5 منتخبات من قبل وصافة البطولة وهي اليابان 6 مرات وأربع لأوزبكستان ومرتان لتايلاند ومرة وحيدة لكوريا الجنوبية وكازاخستان قبل خروجها نحو القارة الأوروبيـة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى