تكريم الفائزين بجوائز الحلم الآسيوي

توووفه – كوالالمبور

 أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الفائزين بجوائز الحلم الآسيوي 2019، وذلك في الحفل الذي أقيم على هامش مؤتمر المسؤولية الاجتماعية يوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وفاز الاتحاد الياباني للاندماج لكرة القدم بجائزة فئة منظمات المجتمع المدني، وبرنامج كورة تايم لشركة شل في قطر بجائزة الشركات، والصحفي وصانع الأفلام بوجراي بات من نيبال بجائزة الأفراد.

وتم اختيار الفائزين من ضمن 27 ترشيح تم تقديمها للجوائز هذا العام، ويحصل كل فائز على مبلغ 10,000 دولار لدعم برامج المسؤولية الاجتماعية لديهم.

وقال زاو زاو رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: المسؤولية الاجتماعية تعتبر من عناصر التركيز الرئيسية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ونحن بالفعل من خلال صندوق الحلم الآسيوي ومن خلال هذه الجوائز، شهدنا تحقيق دفعة كبيرة لجهودنا كأسرة واحدة في الاستفادة من قوة وشعبية كرة القدم لتحقيق التطوير الاجتماعي.

وأضاف: تسجيل رقم قياسي بلغ 27 مرشحاً في جوائز هذا العام يعكس قوة شراكتنا في هذا المجال، حيث أننا في موقع مثالي لتحقيق طموحنا في تمكين المجتمعات ونشر الأمل في قارة آسيا.

الاتحاد الياباني للاندماج لكرة القدم – فئة منظمات المجتمع المدني

تم تأسيس الاتحاد الياباني للاندماج لكرة القدم في شهر أبريل 2016 كعضو في الاتحاد الياباني لكرة القدم، وهو يعمل إلى إيجاد تناغم اجتماعي من خلال كرة القدم، وبحيث يقوم على منح الفرصة للجميع وبشكل متساو بغض النظر عن قدراتهم.

ويعتمد الاتحاد على بناء شراكات مع أطراف مختلفة، ويقوم بإطلاق برامج متنوعة إلى جانب العمل على تنظيم دورات تطوير للمدربين.

ملجأ اشرايا في نيبال (الجائزة الفضية)

نادي المحبة والتسامح في شنغهاي (الجائزة البرونزية)

مشروع الأطفال في نيبال (الجائزة البرونزية)

برنامج كورة تايم لشركة شل في قطر – جائزة الشركات

يعتبر مشروع كورة تايم من المبادرات التي قام الاتحاد القطري لكرة القدم بإطلاقها مع شركة شل قطر، من أجل الوصول للشباب، وتم تصميمه من أجل تحسين صحة ونوعية حياة الشباب في قطر من خلال كرة القدم، وهو يعمل على تشجيع ممارسة النشاط البدني وإيجاد مساحة للمارسة كرة القدم في بيئة غير تنافسية.

ويواصل برنامج كورة تايم العمل على تحقيق أعلى معايير المشاركة من خلال مشاركة أكثر من 100 ألف طفل في كافة أرجاء قطر منذ إطلاقه عام 2012.

ويساهم هذا البرنامج بشكل كبير في رفع مستوى الصحة واللياقة في البلاد، وجاءت نتائج نجاحه من خلال تحقيق المشاركين أقل معدلات البدانة وتحسن مستوى الصحة لديهم.

مجموعة فولكسفاغن (الجائزة الفضية)

شركة سون آي (الجائزة البرونزية)

الصحفي وصانع الأفلام بوجراي بات من نيبال – جائزة الأفراد

تصدر صانع الأفلام بوجراي بات عناوين الصحافة العالمية من خلال الفيلم الوثائقي سوناكالي عام 2015، والذي ركز الضوء على مجموعة من لاعبات كرة القدم المراهقات في إقليم موغو النائي والجبلي في نيبال.

وتم عرض هذا الفيلم في أكثر من 130 مهرجان للأفلام في أوروبا، وفاز بأكثر من 20 جائزة، حيث عرض التحديات التي تواجه اللاعبات، وبعد هذا الفيلم حظيت اللاعبات بفرصة المشاركة في بطولة كأس دونوستي في إسبانيا.

ويواصل الصحفي بات العمل في تسليط الضوء على هذه القصة ومحاولة تحقيق التطوير الاجتماعي، وتركيز الضوء على قدرة كرة القدم على نشر الأمل.

علي رضا بيرانفاند (الجائزة الفضية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى