حكم عماني في ذهاب نهائي دوري الأبطال

توووفه– وليـد العبـري

أسندت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للحكم العماني عمر اليعقوبي مهمة التواجد كحكم إضافي ثان في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2019، والذي يجمع الهلال السعودي وضيفه أوراوا ريد دايموند الياباني 9 نوفمبر على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.

ويقود المواجهة طاقم تحكيم عراقي بقيادة علي الصباح، ويعاونه الثنائي حيدر عبد الحسن، وأمير داود، وواثق مدلل حكما رابعا، والحكم الإضافي الأول مهند قاسم.

كما يسافر اليعقوبي إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور كحكم رابع لإدارة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2019 بين العهد اللبناني ونظيره 25 نيسان الكوري الشمالي، والذي يقام 4 نوفمبر القـادم، كما سيكون العماني الآخر عبدالله الجرداني حكما إضافيا.

وأدار اليعقوبي سبتمبر الماضي أقوى مباريات الجولة الأولى من التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وأمم آسيا الصين 2023، بين البحرين والعراق في المنامـة.

عمر اليعقوبي

عمر اليعقوبي من مواليـد 1987، وهو دولي منذ 2013 ويعد من أبرز حكام السلطنة، وأدار في مشواره أكثر من 36 مباراة دوليـة، وأدار في هذه التصفيات مواجهة بوتان وغوام في المرحلة الأولى شهر يونيو الماضي، وفي تصفيات مونديال 2018 وأمم آسيا 2019 أدار مباراة الهند ولاوس.

آخر مواجهة رسمية أدارها اليعقوبي كانت بين نادي بيكامكس بين دونغ الفيتنامي وبي إس ماكاسار الإندونيسي يونيو الماضي.

تنقل اليعقوبي بين عديد البطولات الآسيوية مثل دوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي وبطولة أمم آسيا للشباب وتصفيات آسيا للفئات الثلاث الناشئين والشباب والأولمبي، آخرها شهر مارس ومواجهتي كوريا الشمالية أمام هونغ كونج ومنغوليا، ورصيده في 2019 ثمان مباريات دولية موزعة على ثلاث مباريات في كأس الاتحاد الآسيوي واثنتين في تصفيات أولمبياد طوكيو وواحدة في تصفيات مونديال 2022 وودية الجزائر ومالي بالدوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى