بارتي تتأهل للمربع الذهبي

(د ب أ) – توووفه

صعدت النجمة الأسترالية أشليه بارتي المصنفة الأولى على العالم إلى الدور قبل النهائي في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات، المقامة حاليا بمدينة شينزين الصينية، بعدما تصدرت المجموعة الحمراء إثر فوزها على التشيكية بترا كفيتوفا (6 / 4) و (6 / 2) اليوم الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات.

وفي خامس مباراة تجمع بينهما هذا الموسم، وهي السابعة بينهما بشكل عام، حققت بارتي الانتصار الثالث على التوالي أمام كفيتوفا، بينما كان الفوز في المباريات الأربع الأخرى من نصيب النجمة التشيكية.

وقالت بارتي “قدمت أداء جيدا حقا. كان علي اللعب بروح تنافسية عالية وبهدف الفوز. سعيدة حقا لأنني الآن لدي فرصة أخرى للتنافس على هذا الملعب الجميل.”

وفي أول مشاركة لها بمنافسات الفردي في البطولة الختامية، تأهلت بارتي (23 عاما) للدور قبل النهائي إثر فوزها على السويسرية بليندا بينسيتش وكفيتوفا، بينما خسرت مباراتها أمام الهولندية كيكي بيرتنز.

وباتت بارتي أول لاعبة أسترلية تتجاوز دور المجموعات في البطولة الختامية منذ أن حققت سامنتا ستوسر ذلك في بطولة عام 2011.

كذلك حققت بارتي اليوم الانتصار العاشر لها هذا الموسم في مبارياتها أمام لاعبات المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

وتجمع المباراة الأخرى في المجموعة الحمراء، بينبينسيتش وبيرتنز، وستتأهل الفائزة في المباراة إلى الدور قبل النهائي برفقة بارتي.

وكانت حاملة اللقب الأوكرانية ايلينا سيفتولينا قد حسمت تأهلها للمربع الذهبي من المجموعة الأرجوانية إثر فوزها على الرومانية سيمونا هاليب أمس الأربعاء، بينما تحسم بطاقة التأهل الثانية عبر مواجهة هاليب مع التشيكية كارولينا بليسكوفا غدا الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى