فالنسيا يهزم اسبانيول في الدوري الإسباني

(د ب أ)- توووفه

قلب فالنسيا تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين (2-1) على مضيفه اسبانيول في الشوط الثاني من مباراتهما اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واستعاد فالنسيا بعض اتزانه في المسابقة وعاد لعزف نغمة الانتصارات بالفوز الثمين في مباراة اليوم ليرفع رصيده إلى 17 نقطة وقفز إلى المركز الثامن مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة وتجمد رصيد اسبانيول عند ثماني نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير حيث مني بالهزيمة الثانية على التوالي والخامسة في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.

وأنهى اسبانيول الشوط الأول لصالحه بهدف سجله مارك روكا من ضربة جزاء في الدقيقة 31 ؟.

وفي الشوط الثاني، رد فالنسيا بثنائية سجلها دانيال باريخو وماكسيميليانو جوميز في الدقيقتين 69 من ضربة جزاء و80.

وقدم الفريقان بداية سريعة وقوية في المباراة وكاد كل منهما يهز الشباك مبكرا حيث سنحت لكليهما فرصة رائعة في الدقائق الأولى من المباراة.

وكانت أول فرصة خطيرة في المباراة لصالح بلنسية عندما قطع الفريق الكرة في وسط الملعب وشن هجمة سريعة في الدقيقة السابعة أنهاها دينيس تشيرشيف بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها علت العارضة مباشرة.

ورد اسبانيول بهجمة خطيرة أنهاها سيرجي داردير بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة ولكن حارس فالنسيا أبعد الكرة بأطراف أصابعه من تحت العارضة لينقذ فريقه من هدف مؤكد.

وواصل الفريقان محاولاتهما الهجومية في الدقائق التالية بحثا عن هدف التقدم من خلال أداء قوي وسريع من كليهما.

وأسفرت محاولات اسبانيول عن ضربة جزاء في الدقيقة 30 .

سدد مارك روكا الكرة بيسراه زاحفة على يسار حارس المرمى لتتهادى الكرة داخل المرمى ويكون هدف التقدم لاسبانيول في الدقيقة 31.

وباءت محاولات الفريقين بالفشل في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول لينتهي الشوط بتقدم اسبانيول بهدف نظيف.

واستأنف الفريقان هجومهما المتبادل في الشوط الثاني وعاند الحظ فالنسيا في أكثر من كرة.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لفالنسيا في الدقيقة 54 لكنه عدل عن قراره بعد مراجعة نظام حكم الفيديو المساعد (فار).

وسدد فيكتور سانشيز ماتا ضربة حرة لاسبانيول من خارج منطقة جزاء فالنسيا في الدقيقة 60 ولكن الكرة ذهبت خارج القائم الأيمن مباشرة.

وأجرى فالنسيا تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 63 بنزول مانويل فاييخو وروبن سوبرينو بدلا من تشيريشيف ووفران توريس على الترتيب.

وتحسن أداء فالنسيا بعد التغييرين حتى جاءت الدقيقة 68 لتشهد احتساب ضربة جزاء للفريق اثر إعاقة من فيكتور جوميز لاعب اسبانيول لرودريجو مورينو مهاجم بلنسية داخل منطقة الجزاء.

وسدد دانيال باريخو ضربة الجزاء قوية على يمين الحارس دييجو لوبيز الذي لم يستطع الوصول للكرة ليكون هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 69.

ومنح الهدف فالنسيا دفعة معنوية هائلة حيث واصل الفريق ضغطه الهجومي وإن عاند الحظ لاعبيه في أكثر من كرة خطيرة.

وضغط فالنسيا على لاعبي اسبانيول بالقرب من منتصف الملعب واستخلص الكرة ليبدأ هجمة مرتدة سريعة أسفرت عن هدف التقدم في الدقيقة 80 .

وجاء الهدف اثر تمريرة عرضية لعبها رودريجو مورينو من الناحية اليسرى وقابلها ماكسيميليانو جوميز بضربة رأس رائعة في الزاوية الضيقة على يمين الحارس ليكون هدف التقدم.

وفشلت محاولات اسبانيول للرد في الدقائق التالية كما عاند الحظ بلنسية في الفرص التي سنحت له لينتهي اللقاء بالفوز الصعب لفالنسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى