المكسيك تغرق جزر سولومون وتتأهل للدور الثاني

(د ب أ)- توووفه

أكمل المنتخب المكسيكي لكرة القدم عقد المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) بفوزه الكاسح 8-1 على منتخب جزر سولومون مساء الأحد (صباح اليوم الاثنين بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة المقامة حاليا بالبرازيل.

ولحق المنتخب الهولندي بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني مستفيدا من فوز كل من المنتخبين الإسباني والأرجنتيني مساء الأحد في ختام مباريات المجموعة الخامسة.

وتغلب المنتخب الإسباني على نظيره الكاميروني 2-1 فيما فاز منتخب الأرجنتين على منتخب طاجيكستان 3-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة.

ورفع كل من المنتخبين الإسباني والأرجنتيني رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة ويتفوق المنتخب الإسباني بفارق الأهداف فقط فيما تجمد رصيد طاجيكستان عند ثلاث نقاط في المركز الثالث ليودع البطولة رسميا مع نظيره الكاميروني الذي تذيل المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي.

واستفاد المنتخب الهولندي من هزيمة طاجيكستان حيث يحتل المنتخب الهولندي المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط أيضا لكنه يتفوق على منتخبي طاجيكستان ونيوزيلندا صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى من حيث فارق الأهداف.

وبهذا ، أصبح المنتخب الهولندي ثالث المتأهلين من بين أصحاب المركز الثالث في مختلف المجموعات فيما انتزع المنتخب المكسيكي البطاقة الرابعة لأصحاب المركز الثالث متفوقا على المنتخب النيوزيلندي مع ختام فعاليات المجموعة السادسة.

ورفع المنتخب المكسيكي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بالمجموعة خلف منتخبي باراجواي (سبع نقاط) وإيطاليا (ست نقاط) اللذين ضمنا التأهل للدور الثاني قبل مباريات هذه الجولة والتي شهدت فوز منتخب باراجواي على نظيره الإيطالي 2-1.

ومع صعود المنتخبين الهولندي والمكسيكي، اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور الثاني في البطولة (16 منتخبا) وهي:

المجموعة الأولى: البرازيل وأنجولا

المجموعة الثانية: نيجيريا والإكوادور وأستراليا

المجموعة الثالثة: فرنسا وكوريا الجنوبية وتشيلي

المجموعة الرابعة: السنغال واليابان وهولندا

المجموعة الخامسة: إسبانيا والأرجنتين

المجموعة السادسة: إيطاليا وباراجواي والمكسيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى